18.1 C
بنغازي
2024-03-28
أخبار ليبيا

داخلية المؤقتة تعتزم إطلاق حملة توعوية حول مخاطر المخدرات

داخلية المؤقتة تعتزم إطلاق حملة توعوية حول مخاطر المخدرات - 43315784 1704154819707209 7616134848796688384 n

بنغازي-العنوان

تعتزم وزارة الداخلية بالحكومة المؤقتة إطلاق حملة توعوية بمخاطر تعاطي المخدرات بمختلف أنواعها، وذلك من خلال عقد عدة ندوات ونشر وسائل إعلامية إرشادية.

وأفاد مدير المكتب الإعلامي في إدارة البحث الجنائي بنغازي، أن الحملة تهدف لتوعية الشارع والأمن المجتمعي، وكذلك توعية المواطنين بمخاطر وأضرار أنواع المخدرات المختلفة، عبر عدة مناشط منها برنامج مرئي ومسموع وآخر مقروء.

وأشار إلى أن، هذه الحملة تأتى ضمن تعاون مشترك بين الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، وكذلك الشؤون الاجتماعية، والأوقاف، ومصحة الإرادة في بنغازي.

 وقال إن هذه الحملة تهدف في المقام الأول للمساعدة على تغيير حياة شباب ليبيا وحمايته من مخاطر الإدمان والتدخين والمظاهر السلبية بالمجتمع.

وأضاف العرفي، أن إطلاقها سيكون بالتعاون مع جهات الاختصاص التي تمدنا بالأدوات والمعلومات التي تساعدنا على تحقيق مهمتنا في خلق مجتمع جديد خال من الإدمان.

وذكر،  أن الحملة ستستمر وفق جدول زمني موضوع لكل نوع مخدر على حدة، ونبدأ بالأهم والأخطر والذي أصبح تناوله شائعا بين الشباب، خاصة بين سائقي السيارات والذي يعد سببا أساسيا وراء حوادث الطرق المتعددة.

وأكد العرفي، أن نجاح الحملة يرتكز على عدد كبير من المتعاونين من المواطنين، الذين آمنوا بالفكرة وسعوا لتحقيقها على أرض الواقع، من خلال نزولهم إلى الشوارع والميادين العامة يحملون معهم أوراقا بها معلومات هامة عن كل مخدر.

وبيّن، أن الحملة سيسبقها عدد من الندوات يلقيها أصحاب الخبرة في هذا المجال، وسيتم تنظيمها بالتعاون مع جهات الاختصاص لخلق وعي كافٍ لدى المواطنين وإمدادهم بالأساليب الصحيحة وتحقيق الهدف الوارد في الخطة الاستراتيجية المعتمدة من وزارة الداخلية.