18.1 C
بنغازي
2024-04-23
أخبار ليبيا

حرس الحدود الليبي يبحث تعزيز قدراته في روما

حرس الحدود الليبي يبحث تعزيز قدراته في روما - Capture 9 1

العنوان-روما

ترأست المفوضية الأوروبية برعاية إيطالية اجتماعًا في روما عقدته لجنة تسيير دعم الحدود والهجرة بليبيا، لبحث تعزيز قدرات حرس الحدود وحرس السواحل بوزارة الدفاع وأمن السواحل بوزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني.

وترأس الجانب الليبي في الاجتماع الذي عُقِد في صالة الاجتماعات بوزارة الداخلية الإيطالية في روما، العميد عبد الله تومية رئيس جهاز حرس السواحل بوزارة الدفاع لحكومة الوفاق ، بصفته رئيس اللجنة الليبية -الإيطالية المشتركة لمكافحة الهجرة غير الشرعية والتهريب، كما حضره عدد من أعضاء المفوضية الأوروبية وبعثة الدعم الأوروبي.

وأوضح رئيس غرفة العمليات الليبية -الإيطالية المشتركة لمكافحة الهجرة غير الشرعية والتهريب، العميد طارق شنبور، أن تومية تحدث خلال اللقاء عن أسباب تنامي الهجرة غير الشرعية، وسبل مكافحتها والجهود التي تقوم بها أجهزة ومؤسسات الدولة الليبية للحد منها، رغم قلة الإمكانات.

وأفاد شنبور، أن المشروع الذي تقدمت به إيطاليا يهدف إلى تعزيز قدرات حرس الحدود بوزارة الدفاع وحرس السواحل بوزارة الدفاع وأمن السواحل بوزارة الداخلية لحكومة الوفاق الوطني، كما يهدف إلى تنفيذ غرفة العمليات البحرية المشتركة تاجوراء.

وأشار شنبور، إلى أن تكلفة المرحلة الأولى من المشروع تبلغ 46 مليون يورو، أما المرحلة الثانية فتبلغ تكلفتها 239 مليون يورو، فيما تصل مدة المشروع 3 سنوات تبدأ من 2018.