18.1 C
بنغازي
2024-04-23
أخبار ليبيا

توقعات الطقس تتسبب في رفع حالة التأهب القصوى في بنغازي

توقعات الطقس تتسبب في رفع حالة التأهب القصوى في بنغازي - بنغازي 1

بنغازي-العنوان

أعلنت بلدية بنغازي رفع حالة التأهب القصوى من أجل حماية المدينة وسكانها من أي مخاطر أو أضرار قد تحدث مع توقعات هطول أمطار غزيرة ورياح قوية بالساحل الشرقي للبلاد بناء على مصادر من الهيأة العامة للأرصاد الجوية.

وبحسب قسم الإعلام بالبلدية أصدر عميد البلدية المستشار عبدالرحمن العبار تعليماته يوم الاثنين الماضي برفع حالة التأهب القصوى.

وعُقد اليوم الأربعاء بمقر البلدية اجتماعاً طارئاً مع الجهات الخدمية بالمدينة للوقوف على الوضع الحالي بالمدينة ومدى جاهزية واستعداد تلك الجهات للسيطرة وتفادي أي كوارث بيئية قد تحدث نتيجة الأحوال الجوية الطارئة التي من المتوقع أن يصاحبها هطول أمطار غزيرة قد تسبب في مشاكل تضر بالمواطنين والممتلكات العامة والخاصة.

توقعات الطقس تتسبب في رفع حالة التأهب القصوى في بنغازي - 42624696 1824160474371834 2921666234841825280 n

وخلال الاجتماع تم الاتفاق إلى اتخاذ التدابير اللازمة وتسخير كافة الإمكانيات من الآليات والمضخات والمعدات التابعة للشركات العامة والخاصة بحيث تكون تحت تصرف الشركة العامة للمياه والصرف الصحي وفق المواقع التي تحددها الشركة.

 كما تم الاتفاق على أن يكون مقر هيأة السلامة الوطنية بمنطقة سيدي حسين هو المقر الرئيسي لغرفة الطوارئ بالإضافة إلى الغرفة الأمنية وغرفة قطاع الصحة التي حدد مقرها بجهاز الإسعاف والطوارئ.

وأكدت بالبلدية بأنه سيتم الإعلان لاحقاً عن أرقام هواتف الطوارئ للجهات الخاصة في هذا الشأن.

وطالب البلدية من كافة المواطنين ضرورة التعاون والتكاثف مع الجهات المختصة لتفادي حدوث أي أخطار تعرض حياتهم وممتلكاتهم للخطر.

وشملت حالة التأهب القصوى التي أعلن عنها كل من غرفة عمليات الطوارئ ببلدية بنغازي والشركة العامة للمياه والصرف الصحي وهيأة السلامة الوطنية وقطاع الصحة والشركة العامة للكهرباء وشركة الخدمات العامة وشركة البناء والتشييد قسم المرور والتراخيص وجهاز الحرس البلدي وجهاز الإسعاف والطوارئ وجمعية الهلال الأحمر الليبي وعدد من الشركات الخاصة من بينها شركة قصر الطويل وشركة برقة للمقاولات والاستثمار العقاري.