18.1 C
بنغازي
2024-04-19
أخبار دولية

تفاقم الأزمة الدبلوماسية الروسية البريطانية بسبب “سكريبال”

تفاقم الأزمة الدبلوماسية الروسية البريطانية بسبب "سكريبال" - e670cf54 36db 46b6 9b71 c1c159ba6b56 1 1

العنوان-لندن

ذكرت وكالة الإعلام الروسية أن بريطانيا استدعت الأربعاء القائم بالأعمال الروسي في لندن، بعد اتهام رجلين يشتبه بأنهما سمما الجاسوس الروسي السابق سيرغي سكريبال وابنته.

وكان مدعون بريطانيون اتهموا الروسيين، الأربعاء، بالشروع في قتل سكريبال وابنته بغاز الأعصاب.

من جهتها اتهمت موسكو السلطات البريطانية بـ”التلاعب بالمعلومات” بعد إصدار الشرطة البريطانية مذكرتي توقيف بحق مواطنَين روسيَين، في إطار قضية تسميم الجاسوس الروسي السابق سيرغي سكريبال في بريطانيا.

ونقلت وكالة “تاس” الرسمية عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا قولها، “مرة جديدة، ندعو البريطانيين إلى التوقف عن توجيه اتهامات علنية والتلاعب بالمعلومات”.

وأكدت أن “الاسمين والصورتين التي نُشرت في وسائل الإعلام لا تعني لنا أي شيء”، داعية لندن إلى “التنسيق” مع روسيا في التحقيق حول تسميم سيرغي سكريبال وابنته يوليا.

وأصدرت الشرطة البريطانية الأربعاء مذكرتي توقيف بحق روسيَين يُشتبه بأنهما على صلة بتسميم سكريبال وابنته بغاز نوفيتشوك في بريطانيا. وعرفت عنهما على أنهما ألكسندر بتروف ورسلان بوشيروف.

وقال رئيس شعبة مكافحة الإرهاب نيل باسو: “يرجح أنهما يتنقلان باسمين مستعارين، وأن هذين ليسا اسميهما. لديهما جوازا سفر روسيان بهذين الاسمين”، داعيا الجمهور إلى الإدلاء بأي معلومات عنهما.

المصدر(وكالات)