18.1 C
بنغازي
2024-04-19
أخبار ليبيا

تعليم الوفاق يؤكد جاهزيته لإجراء امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية

تعليم الوفاق يؤكد جاهزيته لإجراء امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية - 30623968 1877911465832920 6730970581904130048 o

 طرابلس-العنوان

أعلن وكيل وزارة التعليم بحكومة الوفاق عادل جمعة اليوم الأربعاء خطة الوزارة الخاصة بإجراء امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية،مؤكدا جاهزية الوزارة لإجراء الامتحانات واتخاذ الخطوات والتدابير اللازمة لإنجاح الامتحانات.

وجاء إعلان جمعة خلال مؤتمر صحفي عقده في طرابلس، بحضور  كل من مدير إدارة شؤون الجامعات بالوزارة جمال الفردغ، ومدير إدارة الاحتياط العام عبدالفتاح الفاضلي، ومدير مكتب الإعلام بالوزارة رمضان الغضوي.

وبحسب إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء أكد جمعة خلال مؤتمر صحفي جاهزية الوزارة لإجراء الامتحانات باتخاذ كل الخطوات والتدابير اللازمة التي من شأنها المساهمة في نجاح الامتحانات، وخلق أجواء ملائمة للتلاميذ والمراقبين حتى تحقق الأهداف المرجوة.

وأشار الوكيل إلى أن عدد الطلاب الذين سيتقدمون لإجراء امتحانات الشهادة الثانوية هذا العام يبلغ 62326 طالبا وطالبة، فيما يبلغ عدد الذين سيتقدمون لامتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي 85628 طالبا وطالبة.

واستعرض جمعة نسب نجاح نتائج الشهادة الثانوية خلال السنوات الماضية مقارنة بالعام الماضي،الذي قال إن الوزارة اتخذت فيه حزمة من التدابير لمنع محاولات الغش وتسريب الأسئلة.

وعرض الوكيل خطة الوزارة لهذا العام لسير امتحانات الشهادة الثانوية،التي من المقرر أن تبدأ في 2 يوليو القادم،في قاعات الكليات بالجامعات،بمختلف مناطق ليبيا بالتنسيق مع رؤساء الجامعات والجهات ذات العلاقة في خطوة الهدف منها «القضاء على ظاهرة الغش بشكل نهائي.

وأكد جمعة بأن الامتحانات ستكون في أجواء تساعد الطلبة على الإجابة بكل أريحية وستحقق نتائج إيجابية،كي يمنح كل ذي حق حقه،من خلال الأسئلة الموضوعية التي يقوم بإعدادها خبراء مختصون على درجة عالية من الكفاءة والمهنية.

وأوضح الوكيل أن الوزارة أصدرت بطاقات إلكترونية لكل طالب لتفادي انتحال الشخصية،ونشر قوائم بأسماء الطلبة الممتحنين أمام القاعات حتى يتمكن كل طالب من الوصول إلى القاعة والمقعد، الذي سيجلس عليه بكل سهولة ويسر بالإضافة لتفريغ الجامعات أثناء فترة الامتحانات من الطلبة الدارسين فيها، حتى يتمكن طلبة الشهادة الثانوية من إجراء امتحاناتهم بكل أريحية.

وأكد جمعة بأن إجراء امتحانات نازحي تاورغاء المقيمين في قرارة القطف،في حال تعذر عودتهم للمدينة سيتم إجراؤها في قاعات كلية التربية في مدينة بني وليد، مشيرا إلى أن الطلبة المهجرين سيجرون امتحاناتهم سواء في الداخل أو الخارج.