18.1 C
بنغازي
2024-04-19
أخبار ليبيا

تعرف على توقعات حالة الطقس في ليبيا

تعرف على توقعات حالة الطقس في ليبيا - Taks75

طرابلس-العنوان

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم السبت، سقوط أمطار متفرقة، خاصة على مناطق الشمال الشرقي من البلاد، مع توقع بدرجات حرارة منخفضة نسبيًا، فيما يبقى الطقس مستقرًا على مناطق الوسط والجنوب.

وأوضح المركز أن رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة السماء تكون قليلة السحب، تتكاثر أحيانًا على بعض المناطق، مع احتمال سقوط أمطار متفرقة، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحيانًا على بعض المناطق الساحلية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (17-21مْ) ولا تتجاوز (15مْ) على المناطق الجبلية، وتسجل انخفاضًا طفيفًا يوم الغد على أغلب المناطق.

وأضاف المركز أن سرت وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو ومرادة تتكاثر السحب هذا اليوم من حين لآخر، مع سقوط أمطار متفرقة، توقع المركز أن تكون جيدة على بعض المناطق الساحلية والجبل الأخضر، تصحبها خلايا من السحب الرعدية، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحيانا على بعض المناطق الساحلية والجبل الأخضر، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (15-21مْ).

وقال المركز إن الجفرة وسبها وغات وغدامس والحمادة  السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية غربية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (15-20مْ).

أما الكفرة وتازربو والسرير السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية، خفيفة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (18-21مْ).