18.1 C
بنغازي
2024-03-28
أخبار ليبيا

بعثة الاتحاد الأوربي إلى ليبيا تدين العنف في طرابلس

بعثة الاتحاد الأوربي إلى ليبيا تدين العنف في طرابلس - 28783479 1620552821360757 5297422172563501615 n 2

طرابلس-العنوان

أصدرت بعثة الاتحاد الأوروبي اليوم السبت بيانا حول أحداث طرابلس وذلك بالاتفاق مع رؤساء بعثات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى ليبيا.

وقالت البعثة في بيانها “إن بعثة الاتحاد الأوروبي ورؤساء بعثات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى ليبيا يدينون بشدة التصعيد الأخير للعنف في طرابلس الذي تسبب في مقتل وجرح المدنيين ونزوح آخرين وتدمير البنية التحتية الحيوية. ويعد الاستهداف المتعمد للمدنيين يعد انتهاك للقانون الدولي الإنساني.”

وأضاف البيان “ويدعم الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء العمل الذي يقوم به ممثل الأمين العام السيد سلامة وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لتخفيف معاناة الشعب الليبي.”

وطالب البيان بأنه يجب على جميع الأطراف الفاعلة احترام وقف إطلاق النار المتفق عليه وتنفيذ جميع التدابير الأمنية اللازمة لصالح الشعب الليبي.

وأكد البيان بأن حل الأزمة الليبية سياسيًا وليس عسكريًا. وكل من يخالف وقف إطلاق النار أو يؤجج العنف سيواجه عواقب.

وأضاف البيان “إن القرارات الأمنية التي أصدرها المجلس الرئاسي مؤخرًا تخلق الظروف الملائمة لإصلاح القطاع الأمني ووضع حد للأنشطة المفترسة التي تقوم بها الجماعات المسلحة.”

وحث الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء جميع الأطراف الفاعلة، لا سيما القادة السياسيين والقبليين والاجتماعيين، على اغتنام هذه الفرصة من أجل تغيير حقيقي وسلمي في العاصمة الليبية والمناطق الأخرى في البلاد والعمل معا لتحسين حياة جميع الليبيين.

واختتم الاتحاد الأوروبي بيانه بأنه والدول الأعضاء يقوم بحشد الوسائل للاستجابة للوضع الإنساني والاحتياجات الأكثر إلحاحًا.