17.8 C
بنغازي
2024-03-28
أخبار ليبيا

بارجة حربية كورية في طريقها إلى ليبيا لإطلاق 4 مخطوفين

بارجة حربية كورية في طريقها إلى ليبيا لإطلاق 4 مخطوفين - Untitled00

سول-العنوان

قالت حكومة سول، اليوم الخميس، إنها أرسلت سفينة حربية إلى ليبيا لضمان إطلاق مواطن كوري جنوبي خطف مع ثلاثة فليبينيين.

وبحسب وكالة “فرانس برس” قال مسؤولين من كوريا الجنوبية إن البارجة “مونمو الأكبر” التي تزن أربعة أطنان وتشارك في عمليات مكافحة القرصنة في خليج عدن، في طريقها إلى ليبيا.

وذكر ناطق باسم وزارة الدفاع، في تصريح إلى وكالة “فرانس برس”، أنه إضافة إلى “تنفيذها مهمة حماية السفن التجارية، تستعد البارجة لجميع الفرضيات ومنها الحاجة لتقديم دعم عسكري.”

وكان قد خطف ثلاثة مهندسين فليبينيين وكوري جنوبي في السادس من يوليو في هجوم على مشروع النهر الصناعي في غرب ليبيا.

وأكدت حكومتا البلدين ظهور مواطنيها في شريط فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي هذا الأسبوع، ونشرت الفيديو مجموعة “سايت” المختصة برصد المواقع المتطرفة.

ويظهر في الفيديو أربعة أشخاص وهم يخاطبون الكاميرا بالإنجليزية. ويظهر خلفهم مسلح يجلس على الرمال، لكن الخاطفين لا يعلنون هويتهم، كما لم تتبن أي جهة المسؤولية. ولم يتضح تاريخ التصوير.

وقال الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية الفلبينية، ايلمر كاتو، في تصريح إلى وكالة “فرانس برس” إن “السفارة الفلبينية في طرابلس أكدت أن الرجال الثلاثة في التسجيل هم الفنيون الفلبينيون الذين خطفهم مسلحون في ليبيا الشهر الماضي”.

فيما أشار ناطق باسم المكتب الرئاسي في سول إلى أن الحكومة «تبذل كل ما بوسعها بالوسائل المتاحة كافة للدولة»، مضيفًا إن «بلاده ورئيسه لم ينسياه ولا مرة».

وأضاف أن «الحكومة تتعاون بشكل وثيق مع حكومة ليبيا وحلفاء آخرين مثل الفليبين والولايات المتحدة، منذ الحادثة، من أجل سلامته وإطلاقه».

ومنذ سقوط نظام الرئيس السابق معمر القذافي ومقتله في 2011، يتعرض عمال أجانب بشكل متكرر لهجمات من فصائل مسلحة أو متطرفين.

المصدر- أ ف ب