18.1 C
بنغازي
2024-04-25
أخبار دولية

انفجار قنبلة أمام مبنى تلفزيوني في أثينا

انفجار قنبلة أمام مبنى تلفزيوني في أثينا - 67d0019ebf9ce48e88c27e22405f9fdac2d7ae18

اثينا-العنوان

أوقعت قنبلة يدويّة الصنع أضراراً ماديّة بعد انفجارها في وقتٍ مبكر صباح الإثنين في محيط مبنى شبكة الإذاعة والتلفزيون اليونانية الخاصة “سكاي” في ضواحي العاصمة أثينا دون أن توقع ضحايا.

وأكّدت الشرطة أن القنبلة وهي عبوة يدوية الصنع،انفجرت فجر الإثنين بعد 45 دقيقة من اتصال هاتفي من مجهول لشبكة تلفزيونية أخرى ولموقع إلكتروني، للتحذير من وقوع الانفجار، وفق ما أفاد مصدر في الشرطة.

وبعد الاتصال الهاتفي أغلقت الشرطة الطرقات المجاورة لمبنى الشبكة الإعلامية التي تعتبر من الأبرز في البلاد وتعود إلى عائلة مالكي السفن آلافوزوس.

وأشارت الشرطة إلى أن القنبلة التي كانت موضوعةً قرب سياج المبنى،أدّت إلى تحطيم زجاج مدخله الرئيس.

وتعليقاً على ذلك رأت وزيرة الحماية المدنية أولغا جيروفاسيلي أن “الديموقراطية ليست مهددة” وذلك بعدما تفقدت موقع الانفجار بمرافقة الشرطة،وحذّرت الوزيرة كل من “يمهدون الطريق أمام الإرهاب أو الفاشية”.

في هذه الأثناء فتحت شرطة مكافحة الإرهاب تحقيقاً في الحادث ورجحت فرضية ضلوع مجموعات متطرفة يونانية.

والاعتداءات المماثلة التي تستهدف قنوات وإذاعات ومصارف وكذلك مؤسسات عامة وممثليات دبلوماسية،تحصل بشكل متكرر في اليونان منذ عدّة سنوات،وتنسب إلى مجموعات فوضوية أو يسارية متطرفة،وقبل شهرٍ فقط،وقعت محاولة اعتداء أمام منزل نائب المدعي العام لمحكمة النقض في أثينا،واكتشفت الشرطة حينها الجهاز المتفجر وقامت بتفكيكه بعد اتصالين تحذيريين من مجهول لوسيلتين إعلاميتين.

المصدر-وكالات