19.9 C
بنغازي
2024-03-29
أخبار دولية

انتشال 28 جثة بعد غرق سفينة في تايلاند

انتشال 28 جثة بعد غرق سفينة في تايلاند - fd3693e85683a14e4935461e8eab4ebe9ce82182

بانكوك-العنوان

انتُشلت جثث 28 شخصا لقوا حتفهم لدى غرق سفينة كانت تنقل سائحين، بينهم عدد كبير من الصينيين، قبالة محطة فوكيت البحرية في جنوب تايلاند، كما أعلنت السلطات اليوم الجمعة.

و في تصريحات صحفية قال ارشايون كرايثونغ من الشرطة السياحية إن “26 جثة قد عثر عليها وأعيدت” إلى اليابسة. وأضاف أن “جثتين أخريين ستنقلان قريبا”، مشيرا إلى أن “المهمة متواصلة”.

ونقلت ناجية صينية عثر عليها على بعد كيلومترات من مكان الغرق، بعدما أمضت الليل في الماء، إلى المستشفى في فوكيت، ولم تكن حالتها الصحية معروفة.

وفوجئت السفينة فونيكس التي كانت تنقل 105 مسافرين بموجة يبلغ ارتفاعها خمسة أمتار بعدما تجاهلت معلومات عن أمكان هبوب عاصفة في هذا الفصل الذي يشهد رياحا موسمية وأمواجا صاخبة في بحر أندامان.

وذكر شهود عيان بأن السماء كانت صافية عندما انطلقت الرحلة، مؤكدين أنهم لم يكونوا متوقعين بأن الطقس يمكن أن يتغير بهذه السرعة”. ونقلت جثث موضوعة في أكياس إلى فوكيت ومنها إلى المستشفى للتعرف اليها.

 وتقول البحرية التايلاندية، أن الحطام وجد على عمق 40 مترا، وعلى بعد بضعة كيلومترات من جزيرة كوه هي الصغيرة المعروفة بشعابها المرجانية. وبالإضافة إلى الغطاسين الذين يشاركون في عمليات البحث، تقوم مروحيات بتمشيط المنطقة.

وتجتذب فوكيت أعدادا كبيرة من الزائرين الأجانب، بمن فيهم الغربيون والسائحون الصينيون الذين يشكلون حوالى ثلث الـ 35 مليون شخصا المنتظر وصولهم إلى تايلاند هذه السنة. وفي العام الماضي زار 9،8 ملايين سائح صيني تايلاند، وفي الأشهر الخمسة الاولى من السنة الجارية، بلغ عددهم خمسة ملايين.

المصدر-وكالات