18.1 C
بنغازي
2024-04-20
أخبار ليبيامال وأعمال

“الوطنية للنفط” تحذر من تدهور الوضع الأمني في مصفاة الزاوية

"الوطنية للنفط" تحذر من تدهور الوضع الأمني في مصفاة الزاوية - 44028981 2262515410639223 888148229781192704 n

الزاوية-العنوان

حذرت المؤسسة الوطنية للنفط اليوم الأحد من تدهور الوضع الأمني في مصفاة الزاوية؛ وذلك عقب عدة أعتداء تعرضت لها المصفاة في الآونة الأخيرة.

وبحسب المؤسسة قام مجلس إدارتها بإرسال تنبيه لحرس المنشآت النفطية والهيئات الأمنية المختصة بشأن تدهور الحالة الأمنية في مصفاة الزاوية محذرا غياب الأمن وعدم معالجة الوضع بما يضمن سلامة الموظفين وحماية المواقع.

وأوضح بيان أطلعت عليه العنوان بأن غياب الأمن سيؤثر على العمليات وقد يؤدي إلى تعليقها.

وشهدت مصفاة الزاوية ازدياد حاد في وتيرة الخروقات الأمنية رغم وجود إعداد كبيرة من أفراد حرس المنشآت وما يسمى سرايا الإسناد.

حيث شهدت المصفاة حادثة الاعتداء على المستخدمين والاستيلاء على مقتنياتهم الشخصية في الثاني من أكتوبر الجاري التي نتج عنها اختطاف أحد المستخدمين تم إخلاء سبيله عقبها، وسرقة سيارات تابعة للشركة والمستخدمين.

كما شهدت المصفاة اعتداء وقع في 10 أكتوبر الجاري والذي قام فيه مسلحون بالدخول عنوة إلى مصنع خلط الزيوت لتحقيق مكاسب شخصية، والاعتداء على أفراد الأمن الصناعي وسرقة سيارة تابعة للشركة.

وبحسب البيان قال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله: “إن الوضع لا يمكن أن يستمر على هذا النحو لا من ناحية أمن الأفراد أو استمرار الإنتاج.

وأضاف صنع الله “نتوقع أن يتم الحفاظ على مبادئ الأمن الأساسية من قبل الأفراد المسؤولة عن حراسة المنشآت التابعة للمؤسسة الوطنية للنفط. ونطالب السلطات المختصة بوضع حل لهذا القصور الأمني بصورة عاجلة.”