18.1 C
بنغازي
2024-04-18
أخبار ليبيا

الناطق العسكري يوجه رسالة مهمة إلى أهالي درنة

الناطق العسكري يوجه رسالة مهمة إلى أهالي درنة - Untitled2 1

درنة-العنوان

وجه الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة اليوم الأربعاء رسالة إلى أهالي درنة دعاهم فيها إلى أن ينقذوا أبنائهم ويخرجوهم من معركة خاسرة زجوا إليها من قبل قادة الإرهاب الموجودين في أفخم الفنادق في تركيا.

وقال المسماري في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء “أتمنى من أهالي درنة أن ينقذوا أبنائهم ويخرجوهم من هذه المعركة الخاسرة” متسائلا بالقول “أين هم قادة الإرهاب الآن.. أين هو من يُفتي لهذه المجموعات وهو موجود في تركيا في أفخم البيوت والفنادق في تركيا ويدفع بهؤلاء الصبية الصغار الذين قتلوا يوم أمس نحو معركة خاسرة؟”.

وتابع المسماري في رسالته الموجهة لأهل درنة “أقول لأهل درنة إن جنود الجيش هم أبناؤكم ولا غاية لهم سوى تطهير هذه المدينة التاريخية من الإرهاب”.

وأشار إلى أن هناك من شارك في المعركة متأثرا بالإشاعة المضادة التي يبثها الإرهابيين وقادة جماعة الإخوان.

وأكد المسماري أن قواتنا المسلحة تحارب قوات تابعة لتنظيم “القاعدة” في درنة، والتي حاربها المجتمع الدولي في مناطق شتى من العالم.

ووجه المسماري التحية لأهالي درنة الذين تفاعلوا مع القوات المسلحة بشكل جيد. وقال “أرجو منهم عدم السماح للإرهابيين بوضع أسلحة فوق المنازل. إن أي مصدر نيران ضد قواتنا سيتم استهدافه بشكل مباشر”.

وشدد المسماري، على أن قواتنا المسلحة تراعي الشريعة الإسلامية السمحاء والقانون الدولي وقوانين جنيف وتراعي أيضا العادات الاجتماعية الليبية.