18.1 C
بنغازي
2024-04-24
أخبار ليبيا

المسماري: “العشماوي” هو الصندوق الأسود لطائرة الإرهاب الممولة من تركيا وقطر 

المسماري: "العشماوي" هو الصندوق الأسود لطائرة الإرهاب الممولة من تركيا وقطر  - New Bitmap Image

درنة-العنوان

قال العميد أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، إن “القبض على عشماوي تم في عملية عسكرية أمنية محكمة نفذت الساعة الرابعة من فجر الاثنين دون وقوع أية إصابات “.

وأضاف المسماري، في اتصال هاتفي أجرته معه قناة ليبيا الحدث، “إن العشماوي كان يرتدي حزاما ناسفا وبرفقة شخصين آخرين، إلا أن عنصر المفاجأة حال دون أن يفجر الحزام الناسف، واستطاعت أفراد القوات المسلحة من القبض عليه دون إصابات حتى يتم الاستفادة من المعلومات التي سنتحصل عليها عقب التحقيق معه”.

المسماري: "العشماوي" هو الصندوق الأسود لطائرة الإرهاب الممولة من تركيا وقطر  - 43471318 2278975592144037 1387945641212116992 n

وأكد المسماري، “بأن التحقيقات جارية مع العشماوي من قبل إدارة الاستخبارات العسكرية والشرطة العسكرية لمعرفة ما يخبئه الصندوق الأسود لطائرة الإرهاب في ليبيا التي تمولها قطر وتركيا”.

وأوضح المسماري، بأن هذه العملية تعد انجازا عسكريا عظيما للقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية.

 يشار إلى أن عملية القبض على هشام العشماوي التي نفذها اللواء 106 مجحفل تم خلالها القبض على الإرهابي المصري بهاء علي، والإرهابي الليبي مرعي عبدالفتاح خليل زغبية، وزوجة الإرهابي المصري محمد رفاعي سرور.

وبحسب مصادر بالمخابرات والأمن في مصر، فإن جماعة “عشماوي” كثفت حملتها لتجنيد ضباط سابقين في السنوات القليلة الماضية، معتبرة إياها الأكثر خطورة من بين المتشددين الذين ينشطون في شبه جزيرة سيناء.