18.8 C
بنغازي
2024-03-28
أخبار ليبيا

المجلس البلدي سبها يعلق في بيان على الأحداث الجارية بالمدينة

المجلس البلدي سبها يعلق في بيان على الأحداث الجارية بالمدينة - 32592842 627431494256526 7382777374250631168 n

العنوان-سبها
أصدر المجلس البلدي سبها بيانا وجه فيه التعازي الحارة ، إلى شهداء الواجب الذين سقطوا جراء الأحداث المؤسفة التي شهدتها المدينة ويدعو لهم بالرحمة مع الأنبياء والشهداء والصديقين .
كما عبر البيان عن أسف المجلس البلدي الشديد لما حدث من تدمير واعتداءات على الممتلكات العامة والخاصة من حرق وسرقة وتدمير بمنطقتي حجارة والناصرية ، واعتبر هذه الأعمال جرائم ستطال مرتكبيها ، وأن الدين منها براء خاصة وأننا في الأشهر الحرم .
وأكد البيان : أن المجلس يدعم قرار منطقة سبها العسكرية بسبها الخاص بسحب جميع التشكيلات المسلحة وأن أي اعتداء على المعسكرات هو اعتداء على سيادة الدولة وهيبتها .
وحمَّل المجلس البلدي سبها حسب البيان جميع الحكومات الليبية نتيجة ما وصلت له البلدية من وضع مُتردٍّ على كل المستويات الأمنية ، الاقتصادية .
واستنكر بأشد العبارات الصمت والشلل التام الذي أصاب هذه الحكومات ويؤكد على حتمية الاستحقاق الانتخابي في حل الأزمات التي تعاني منها البلاد في أقرب وقت .
وإذ يؤكد المجلس البلدي على جميع المؤسسات العامة والخاصة بما فيها المصارف ومحطات الوقود والمؤسسات الأمنية والصحية والتعليمية ، ضرورة مباشرة عملهم وبالطاقة القصوى ، وذلك لتخفيف ، معاناة المواطن وهو يستقبل شهر رمضان الكريم وتعتبر أي جهة مخالفة معرضة للمساءلة القانونية .