18.1 C
بنغازي
2024-05-14
أخبار ليبيا

الكوليرا تهاجم قرى جزائرية عدة وتتسبب بوفاة مواطن

الكوليرا تهاجم قرى جزائرية عدة وتتسبب بوفاة مواطن - 5b7fed81d43750e6698b45aa
العنوان-الجزائر

 أعلنت السلطات الجزائرية يوم الخميس 23 أغسطس 2018 عن تسجيل حالة وفاة و70 حالة وبائية يشتبه في أن تكون من وباء الكوليرا، في حي سكني يدعى خزرونة قرب مدينة البليدة، التي تبعد 60 كيلو مترا جنوبي العاصمة الجزائرية.

و أفادت مصادر إعلامية جزائرية  يوم الجمعة 24 أغسطس 2018 عن تسجيل أكثر من 90 حالة وبائية، مشيرة إلى أن عدد مثل هذه الحالات في ازدياد مطرد.

كما ذكرت وسائل إعلام  معلومات لم تؤكدها مصادر رسمية عن تسجيل إصابات بولايات أخرى على غرار تيبازة والبويرة وعنابة وبومرداس.

وأكدت وزارة الصحة أن الوباء انتشر بسبب الربط العشوائي لشبكة التزوّد بالمياه الصالحة للشرب، حيث اختلطت مياه الشرب بالمياه غير صالحة.

وأكد البيان أن المصابين نُقلوا إلى المستشفيات القريبة للعلاج، حيث تم عزلهم في غرف صحّية لمنع انتقال الوباء.

وتجري السلطات الجزائرية مزيدا من الفحوصات على أقارب المصابين والسكان لمحاصرة الوباء، ودعت السكان إلى توخّي الحذر إزاء استهلاك المياه التي لا يُعرف مصدرها أو تلك المتأتية عبر الربط العشوائي من شبكة توزيع المياه.

في حين أكد مدير الصحة لولاية البليدة أحمد جمعي، يوم الجمعة 24 أغسطس، على نظافة شبكات مياه الشرب من البكتيريا المسببة لوباء الكوليرا، مشدّدا على أن شكوك وزارة الصحة حاليا تحوم حول إمكانية وجود الجرثومة في بعض الخضر والفواكه التي يتم استهلاكها بدون طهو.

المصدر (وكالات)