18.1 C
بنغازي
2024-04-20
أخبار ليبيا

القوات المسلحة تسلم الموانئ النفطية إلى المؤسسة الوطنية بالحكومة المؤقتة

القوات المسلحة تسلم الموانئ النفطية إلى المؤسسة الوطنية بالحكومة المؤقتة - ليبيا من النفط يقترب من 490 ألف

بنغازي-العنوان

قال المتحدث العسكري باسم القيادة العامة للقوات المسلحة العميد أحمد المسماري إن القائد العام قرر تسليم الموانئ النفطية ومنطقة الهلال النفطي إلى المؤسسة الوطنية للنفط المنبثقة عن الحكومة المؤقتة برئاسة المهندس فرج الحاسي.

وأوضح المسماري خلال مؤتمر صحفي استثنائي اليوم الإثنين بأن قرار القائد العام المشير خليفة حفتر الحاسم جاء بعد التشاور ودراسة التقارير الاقتصادية والعسكرية وبعد التأكد بأن الهجوم الإرهابي الأخير تم دعم مجموعاته الإرهابية وتقديم العلاج لهم عبر أموال النفط الليبي.

وأضاف المسماري “استطعنا أن نحرر الهلال النفطي في ساعات معدودة وسلمناها للمؤسسة الوطنية الموحدة في طرابلس وكنا نتوقع أن تقوم كل المؤسسات والقطاعات بدعم القوات المسلحة بشأن إتمام المحافظة على الهلال النفطي ولكننا لم نتلقَ أي دعم”.

وأكد المسماري بأن القوات المسلحة قامت في خمس مرات بصد هجوم الجماعات الإرهابية وخسرنا أكثر من 100 ما بين جنود وضباط صف وجرحى يحتاجون لعلاج يتجاوزون 300 فرد.

وأضاف المسماري “هناك خسائر للقوات المسلحة في المعدات والذخائر والتموين ومئات الملايين تصرف على الهلال النفطي وكل مرة نعوض هذه الخسائر بطريقة خاصة ولم نستلم من الوطنية للنفط أي مبالغ”.

وأوضح المسماري بأن القوات المسلحة كانت قد سلمت الموانئ النفطية إلى المؤسسة الوطنية الموحدة برئاسة مصطفى صنع الله وسط دخول أكبر الناقلات النفطية ولكن صنع الله يبدو أنه لم ينتبه بأن من يحمي الهلال النفطي هم القوات المسلحة ويجب عليه أن يقف معها في معالجة الجرحى.

وأضاف المسماري “في كل مرة نصد الهجوم ولكن الهجوم الأخير أوضح لنا من يدعم المجموعات الإرهابية ويقدم لهم العلاج واكتشفنا بأن هذه المجموعات الإرهابية يقدم لها الدعم من النفط الليبي”.