18.1 C
بنغازي
2024-04-24
أخبار ليبيا

العبّار يقف على احتياجات مناطق الساحل الشرقي لبلدية بنغازي

العبّار يقف على احتياجات مناطق الساحل الشرقي لبلدية بنغازي - 41366309 1804614866326395 1814701915389296640 n

بنغازي-العنوان

أجرى عميد بلدية بنغازي المستشار عبد الرحمن العبار رفقة مدير إدارة توزيع سهل بنغازي بالشركة العامة للكهرباء ومدير إدارة التشغيل والصيانة بالشركة العامة للمياه والصرف الصحي ومدير إدارة المتابعة وضمان الجودة ومدير إدارة شؤون المحلات ببلدية بنغازي زيارة إلى مناطق الساحل الشرقي للبلدية.

ووفقا لمكتب إعلام البلدية؛ فقد شملت الزيارة مناطق ( الكويفية -سيدي خليفة-دار العريبات) حيث عقدت خلال الزيارة سلسة من الاجتماعات مع المجالس المحلية وبعض من الأعيان.

واستهل العبار، هذه الزيارة باجتماع في مقر مستشفى الصدرية مع رؤساء المجلس المحلى منطقة الكويفية وبحضور مدير مستشفى الصدرية الكويفية، وذلك للوقوف على الاحتياجات والعمل على حل المختنقات بالمنطقة.

وناقش الاجتماع أهم الملفات الخدمية منها معالجة أزمة مياه الشرب والنقص الحاصل في مصادرها، وكذلك مشاكل شبكة الصرف الصحي وصيانة المؤسسات التعليمية والاهتمام بالمركز الصحي الذي يعانى من نقص في المعدات والعناصر الطبية والعمل على توفير سيارة إسعاف وإنشاء مركز صحي بمنطقة بودزيرة، وكذلك رصف بعض الطرق والشوارع ومعالجة انقطاع التيار الكهربائي والإنارة بالمنطقة وصيانة مركز شرطة الكويفية وتفعيل ودعم جهاز الحرس البلدي بالمنطقة .

وبعد ذلك أجرى العبار زيارة إلى منطقة سيدي خليفة، حيث اجتمع مع أعضاء المجلس المحلى وبعض من أعيان المنطقة وناقش معهم حل المختنقات بالمنطقة ومن بينها مشكلة مكب القمامة ومعالجة أزمة مياه الشرب وإيجاد مصادر للإمداد المائي، وكذلك مشاكل شبكة الصرف الصحي والعمل على صيانة المدارس، واستكمال تنفيذ أعمال صيانة المركز الصحي، وكذلك استكمال المبنى الخاص بمكتب خدمات الكهرباء بسيدي خليفة.

كما بحث كذلك، مشكلة التعديات على المخطط العام والبناء العشوائي والتوصيلات الكهربائية غير الشرعية ومناقشة وضع الفندق البلدي للخضروات .

إلى ذلك أجرى العبار، زيارة إلى منطقة دار العريبات، للوقوف على احتياجات المنطقة، ومن أهمها صيانة المدارس وإضافة 6 فصول دراسية وضرورة العمل على استكمال بناء مستشفى دار العريبات القروي.

ونظراً لافتقار المنطقة لمياه الشرب؛ فقد جرى الاتفاق على تنفيذ حفر آبار لتغذية الخزان الرئيس بالمنطقة وتوصيل خطوط مياه إليها وللقرى المجاورة لها .