18.1 C
بنغازي
2024-04-25
أخبار ليبيا

العبار يدعو لتطبيق جملة من الإجراءات في بنغازي

العبار يدعو لتطبيق جملة من الإجراءات في بنغازي - 30724883 1614741041980446 2520334449070047232 n

بنغازي-العنوان

وجه اليوم الأحد عميد بلدية بنغازي المستشار عبدالرحمن العبار خلال اجتماعا ضم كل من رئيس قسم مكافحة الظواهر السلبية ومعاونيه وعدد من المختصين في حضور وكيل ديوان البلدية ومدير إدارة متابعة ضمان الجودة بديوان بلدية بنغازي إلى ضرورة متابعة مخالفات التخطيط العمراني وإزالتها.

ووفقا لإعلام البلدية؛ فقد دعا العبار خلال الاجتماع الذي عقد لدراسة اتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونيه لضبط المخالفات المرتكبة بالمخالفة للتشريعات المتعلقة بالبيئة والتخطيط العمراني والطرق العامة وممارسة النشاط الاقتصادي داخل بنغازي إلى حماية الحدائق العامة من الاعتداءات والبناء العشوائي والاستغلال غير الشرعي.

وطالب بحماية الشواطئ والمصايف والمنتزهات ومراعاة الآداب العامة روصد المخالفات البيئية والعمل على تصحيحها ونقل هياكل السيارات والخردة وما شابها خارج المدينة أو تسليمها لمصانع الحديد والصلب.

وأشار العبار إلى تنظيم ساحات الوقوف للشاحنات والحافلات بأطراف المدينة ومنع تداول وبيع الخضروات والفواكه بالجملة داخل منطقة الفندق البلدي ومراقبة المسالخ والمطاعم والمقاهي وتصحيح أوضاعها القانونية بقصد المحافظة على نظافة هذه الأماكن.

وطالب بالتفتيش على المخابز وحماية الجودة ومتابعة كيفية توزيع الدقيق والكشف على المخابز الوهمية ومنع بيع السلع المدعومة خارج القنوات الرسمية المختصة بتوزيعها.

ووجه إلى نقل محاجر الرمال والمرش إلى أطراف المدينة وتطبيق القانون ومنع ممارسة الأنشطة التجارية على الطرق الدائرية السريعة ومنع إقامة معارض السيارات داخل الأحياء السكنية وعلى الأرصفة العامة وإزالة العوائق الواقعة في مسار تنفيذ مشروع الطريق الدائري الرابع.

وطالب العبار، ب إزالة كل المخالفات والعشوائيات والإنشاءات المقامة بالمخالفة على مدخل المدينة الشرقي، وذلك تمهيداً لتطويره بما يتلاءم والمظهر الحضاري والجمالي لمدينة بنغازي.

وأكد العبار على أهمية المهام الموكلة إلى لجنة مكافحة الظواهر السلبية وأهمية أعمال القانون دون تمييز أو محاباة لأحد.