19.9 C
بنغازي
2024-03-29
أخبار دولية

الشرطة الفدرالية الأمريكية تحبط مخططا لارتكاب اعتداء في ولاية أوهايو

الشرطة الفدرالية الأمريكية تحبط مخططا لارتكاب اعتداء في ولاية أوهايو - 9416033b0428dfcb0a8f8d9b3d43b6235c564e09

كليفلاند-العنوان

أعلن مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي (أف بي آي) اليوم الإثنين اعتقال شخص قريب من تنظيم القاعدة، يشتبه بأنه كان يخطط لتنفيذ اعتداء الأربعاء خلال الاحتفالات بالعيد الوطني الأمريكي في كليفلاند بولاية أوهايو.

وقال مكتب “أف بي آي” إن الأمريكي ديميتريوس ناتانيال بيتس (48 عاما) أبلغ عنصرا متخفيا من الشرطة،أنه يريد قتل عسكريين وعائلاتهم بواسطة آلية مفخخة في كليفلاند الأربعاء في الرابع من يوليو، خلال قيام المسيرة التقليدية احتفالا بهذا اليوم الوطني.

وأوضح المصدر نفسه أن المشتبه به، الذي يعرف أيضا باسم عبد الرحمن رفيق، اعتقل وسجن الأحد، ووجهت إليه تهمة دعم منظمة إرهابية التي تصل عقوبتها في حال إدانته بها إلى السجن عشرين عاما.

وقال المسؤول في “أف بي اي” المكلف بالملف ستيف أنطوني في مؤتمر صحافي،إن ديميتريوس بيتس “كان ينوي قتل جنود وعائلاتهم”.

ويعد بيتس من مواليد الولايات المتحدة، وصاحب سوابق حيث حكم عليه مرارا بالسجن بعد إدانته بالسرقة وبارتكاب أعمال عنف زوجية.

وراقبته “أف بي آي” منذ أشهر عدة بعد أن نشر على شبكات التواصل الاجتماعي رسائل داعمة لتنظيم القاعدة، كما عبر عن رغبته باللجوء إلى العنف المسلح.

وحسب محضر التحقيق الذي كشف إلى العلن، فإن المشتبه به كان يدرس أيضا إمكانية توجيه آلية عن بعد لتفجيرها وسط الحشد المتجمع على الطريق التي تقام عليها مسيرة الاستقلال التقليدية، أو ارتكاب اعتداء “كبير جدا” يستهدف كاتدرائية سانت جون الكاثوليكية في كليفلاند.

المصدر-وكالات