18.1 C
بنغازي
2024-04-20
أخبار دولية

السيسي يجري تغييراً وزاريًا قبل أسبوع من الانتخابات الرئاسية

السيسي يجري تغييراً وزاريًا قبل أسبوع من الانتخابات الرئاسية - DC54FC67 1458 480B AB8E E12063180B66 w1023 r1 s 1

 وكالات -العنوان

قبل أسبوع من بدء الانتخابات الرئاسية في 20 يناير الجاري، قرر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إجراء تغيير وزاري مفاجئ، لاسيما في ظل تعرض رئيس الوزراء شريف إسماعيل للمرض، منذ نهاية شهر نوفمبر الماضي.

مع اقتراب بدء إجراءات الانتخابات الرئاسية في مصر رسميًا في 20 يناير الجاري، يجري التجهيز لتغيير وزاري قد يشمل رئيس الوزراء شريف إسماعيل، الذي يعاني من المرض منذ نهاية شهر نوفمبر الماضي، وتلقى العلاج لمدة أسبوعين في ألمانيا.

التغيير المرتقب يشمل ما بين 5 و8 وزراء، فضلًا عن رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل، وتعيين القائم بأعمال رئيس الحكومة ووزير الإسكان مصطفى مدبولي، رئيسًا للحكومة بشكل رسمي، على أن يتولى عاصم الجزار، منصب وزير الإسكان.

ومن المرجح أن يشمل التغيير الوزاري الوشيك أيضًا وزير السياحة يحيي راشد، وتعيين رانيا المشاط، نائب محافظ البنك المركزي الأسبق، والخبير الحالي في صندوق النقد الدولي، وزيرة للسياحة.

وحسب المعلومات المتوافرة، فإن هناك سبعة وزراء آخرون مرشحون بقوة للخروج في التغيير الوزراي المرتقب، وهم: وزراء “التنمية المحلية” هشام الشريف، و”الهجرة والمصريين بالخارج” نبيلة مكرم، و”الثقافة” حلمى النمنم، و”قطاع الأعمال العام” أشرف الشرقاوى، و”التعليم العالى” خالد عبد الغفار، و”التخطيط والمتابعة” هالة السعيد.