17.9 C
بنغازي
2024-03-29
أخبار دولية

السعودية تعترض 7 صواريخ بالستية حوثية وشظاياها تخلّف قتيلا وجريحين

السعودية تعترض 7 صواريخ بالستية حوثية وشظاياها تخلّف قتيلا وجريحين - 441 3

الرياض-العنوان

أعلنت السعودية أن دفاعاتها الجوية اعترضت مساء أمس الأحد سبعة صواريخ بالستية أطلقها من اليمن المتمردون الحوثيون باتجاه العاصمة الرياض ومدن أخرى، مشيرة إلى أن الشظايا الناجمة عن تدمير هذه الصواريخ في الجو أوقعت قتيلا وجريحين، ثلاثتهم مصريون، إضافة إلى تسببها بأضرار مادية.

وقال التحالف العسكري الذي تقوده الرياض ضد المتمردين في اليمن في بيان نشرته وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس) إنه “مساء هذا اليوم رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف عملية إطلاق 7 صواريخ بالستية من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة ثلاثة منها كانت باتجاه مدينة الرياض وواحد باتجاه خميس مشيط وواحد باتجاه نجران واثنان باتجاه جازان”.

وأكد البيان أن الصواريخ السبعة “تم اعتراضها جميعًا وتدميرها ولله الحمد من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي”.

وأضاف أن “اعتراض الصواريخ أدى لتناثر الشظايا على بعض الأحياء السكنية نتج عنها بحسب المعلومات الأولية وحتى إعداد هذا البيان استشهاد مقيم من الجالية المصرية وأضرار مادية للأعيان المدنية”.

من جهته أعلن الدفاع المدني في منطقة الرياض بحسب ما نقلت عنه (واس) أن “سقوط إحدى الشظايا على منزل سكني تسبب باستشهاد مقيم وإصابة اثنين آخرين جميعهم من الجنسية المصرية”.

وإذ شدد البيان على أن هذه الصواريخ “تم إطلاقها بطريقة عشوائية وعبثية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان”، في “مخالفة للقانون الدولي الإنساني” أكد أن “هذا العمل العدائي والعشوائي من قبل الجماعة الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورّط دعم النظام الإيراني بدعم الجماعة الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في خرق واضح وصريح” لقرارات مجلس الأمن الدولي التي تحظر على إيران تصدير أسلحة كما تفرض حظر أسلحة على اليمن.

واعتبر التحالف في بيانه أن “ما تقوم به المليشيا الحوثية يعد تطورًا خطيرًا في حرب المنظمات الإرهابية ومن يقف خلفهم من الدول الراعية للإرهاب كنظام إيران”، مشيرا إلى أن هذا الهجوم الصاروخي يهدف إلى “تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي”.

وينوي الحوثيون تنظيم تظاهرة كبرى في صنعاء الاثنين في الذكرى الثالثة للحرب.