19.9 C
بنغازي
2024-03-29
أخبار ليبيا

الدباشي يصرح :بقاء النفط تحت الأرض أفضل من تصديره

الدباشي يصرح :بقاء النفط تحت الأرض أفضل من تصديره -

العنوان-ليبيا

قال مندوب ليبيا السابق بالأمم المتحدة إبراهيم الدباشي عبر صفحته الخاصة على الفيسبوك , قال إنه لم يعد في وسع السراج وحكومته إقناع أحد من المواطنين الليبيين البسطاء، ولا حتى أغلب الدول في مجلس الأمن، بجدوى استمرار تصدير النفط الليبي لتحسين وضع الليبيين؛ فأغلب الليبيين يرون ثروتهم تنهب وتعزز قوة من يقهرونهم ويحرمونهم حقوقهم وحرياتهم، بينما سدت أمامهم كل السبل في الحصول حتى على مرتباتهم الهزيلة التي بالكاد تكفي لتكاليف أدوية الأمراض المزمنة.

وأضاف الدباشي أن المواطن أصبح مجرد فريسة في يد تجار الاعتمادات الذين يبيعون البضائع والأدوية بسعر السوق الموازي وأوهمونا برفع الدعم دون أن يرفع ودون أن يجد المواطن سلطة تعيد الأمور إلى نصابها.

وأوضح المندوب السابق أن سلطة السراج ومن سبقها أو وازاها من السلطات حوَّلت الليبيين إلى مواطنين وعبيد؛ فالمواطنون مرتباتهم أربعة أضعاف العبيد.

وأردف الدباشي: تخلصنا من حكم القذافي الذي كان يقول جهاراً نهارا إن أموال النفط ليست للمرتبات بل لنشر فكر الكتاب الأخضر، لنُبتلى بحكومات ترى أن النفط غنيمة لمن يتحكمون في رقابنا والحذاق وبعض المحظوظين.

وختم قائلا :نعم أقول فليبق النفط تحت الأرض طالما أن دخله يعيق قيام مؤسسات الدولة ولا يصل الى كل الليبيين  أن نعاني كفقراء أفضل من أن يفرض علينا الفقر في دولة من أغنى دول العالم.