16.1 C
بنغازي
2024-03-29
أخبار ليبيا

الجضران يظهر مجددا مهددا بالهجوم على الهلال النفطي

الجضران يظهر مجددا مهددا بالهجوم على الهلال النفطي - 57966f5b2e3b5libyaalmostakbal jodran jpeg

العنوان-ليبيا

ظهر مجددا  اليوم الخميس آمر حرس المنشآت النفطية السابق التابع لحكومة الوفاق إبراهيم الجضران، متوعداً بالحرب لاستعاده وجوده بمنطقة خليج السدرة، بعد عامين من اختفائه عقب طرده من منطقة خليج السدرة وسيطرة الجيش على المنطقة وإستئناف تصدير النفط فيها.

وقد أعلن “جضران” صباح اليوم الخميس في فيديو بثته العديد من المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الإجتماعي، انتهاء التجهيزات لقواته والقوات المساندة لها من سرايا دفاع بنغازي الإرهابية والمعارضة التشادية، التي استبق “جضران” ظهورها قائلاً “بأنها قوات من قبائل التبو مشيراً إلى انطلاق عملية عسكرية هدفها رفع الظلم عن أهالي منطقة الهلال النفطي على حسب قوله في الفيديو المصور.

واستطرد “جضران”، بأن أبناء المنطقة و”برقة ”عانوا سنتين  بسبب سيطرة ما أسماه الكيان الغاصب فى إشارة منه إلى قوات الجيش الليبي التي وصفها بالإرهابية، مدعياً بأن قواته حاربت فى السابق داعش وتنظيم أنصار الشريعة الذي ينتمي له شقيقه المعتقل فى مصراتة.

وقال “جضران” إن هدفهم هو رفع الظلم أكثر من 6 مرات فى كلمته بأن قوات من بنغازي والجبل الأخضر ستنضم لهم مضيفاً بأن هدفه هو بسط الأمن فى المنطقة مثلما كما كانت عليه إبان وجوده فيها .

وأكد جضران بأنه تابع الجهات الشرعية الحقيقية فى ليبيا على حسب وصفه، وبأنه سعى للوفاق ودعمه وذلك إشارة منه إلى حكومة الوفاق مضيفاً بأنه يقف مع بناء جيش حقيقي ودولة ديمقراطية مؤسسية حقيقية  ، وذلك على حد وصفه.