18.8 C
بنغازي
2024-03-28
أخبار ليبيا

البحث الجنائي: مدرب المنتخب الوطني اخترق طوقا أمنيا لرئيس الحكومة  

البحث الجنائي: مدرب المنتخب الوطني اخترق طوقا أمنيا لرئيس الحكومة   - 29595423 1924469847594868 4856932470233854202 n

بنغازي-العنوان

أكدت الإدارة العامة للبحث الجنائي بنغازي أن عناصره هي من ألقت القبض على مدرب المنتخب الوطني في القوة البدنية، طارق عبدالسميع مخلوف، مؤكدة بأن مخلوف قام باختراق طوق أمني لرئيس الحكومة عبد الله الثني أثناء زيارته لبنغازي الأربعاء الماضي.

ونشر قسم التوثيق والمعلومات توضيحا قال فيه: “لاحظنا حملة شرسة على مواقع التواصل الاجتماعي على البحث الجنائي والجيش الليبي والحكومة المؤقتة وذلك بسبب قيام أعضاء البحث الجنائي فعلاً وليس المحسوبون على البحث كما حاول أن يسوق البعض، قاموا بالقبض على أحد الأشخاص الخارجين على القانون لمحاولته اختراق الطوق الأمني لرئيس الحكومة وقام بسبه”.

وأوضح قسم التوثيق أن أعضاء البحث “حاولوا إبعاده ولكنه تعنت وبعد أن أصر على التحريض وتأجيج الرأي العام وإحداث ربكة في الموكب تم التعامل معه والقبض عليه بعد أن قاوم وتعنت وتحصل على إصابة في وجهه فقط وليس كما روج له بكسر في الحنك والسن”.

وأشار قسم التوثيق إلى “أن مدير الإدارة العامة للبحث الجنائي بنغازي أمر بالإفراج عليه بعد أن تبين أن في السيارة عائلته وأطفاله وتم فتح محضر في الواقعة وطلب منه الحضور لكنه آبى ورفض”.

وأضاف البحث الجنائي أن طارق مخلوف “حاول استخراج تقارير مزورة بإصابات سابقة فترك مستشفى بنغازي الطبي بعد أن ذكر له الأطباء بأنه لا يوجد به إصابات خطيرة وذهب إلى مستشفى الجلاء ولم يسمح بالكشف عليه”.

ونوه قسم التوثيق أن مخلوف “أصر على إثارة الرأي العام وتحريك الصفحات المعادية للجيش والشرطة والحكومة والأبواق العميلة من الخارج مما وضع عليه علامة استفهام وقررنا البحث في ملفه الأمني فبعد أن عُرف السبب بطل العجب”.

وقال قسم التوثيق بالبحث الجنائي “إن المحضر عرض على النيابة العامة التي أصدرت أمرا بالقبض عليه وإحضاره وتم إعداد مذكرة بخلفياته الأمنية إلى الأجهزة المختصة لمتابعة الموضوع الأمني إلى جانب الجنائي.”

وأكدت الإدارة العامة للبحث الجنائي بنغازي أنها ستوافي الرأي العام بهذه الواقعة وتتوصل له نتائج التحقيقات تباعا.