18.1 C
بنغازي
2024-04-19
أخبار ليبيا

“الأعلى للدولة” يجدد تمسكه بالاستفتاء على الدستور قبل الانتخابات

"الأعلى للدولة" يجدد تمسكه بالاستفتاء على الدستور قبل الانتخابات - 38653338 300855103806327 6911992690242486272 n

طرابلس-العنوان

جدد رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، اليوم الثلاثاء، تمسك المجلس بالاستفتاء على الدستور قبل الذهاب للانتخابات البرلمانية أو الرئاسية.

وكان ذلك خلال لقائه القائمة بأعمال السفارة الهولندية لدى ليبيا ماريون كابيني، في مقر المجلس بالعاصمة طرابلس، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وآخر تطورات المشهد السياسي في ليبيا.

وبحسب المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة شدد المشري على ضرورة دعم المجتمع الدولي للأجسام الشرعية في ليبيا وإنهاء التعامل مع الأجسام الموازية ووقف التدخلات السلبية الإقليمية والدولية في الشأن الليبي.

وأشاد المشري بموقف هولندا الداعم لجهود الحوار واستضافتها للفرقاء الليبيين في أكثر من مناسبة، معتبرًا هولندا من الدول الصديقة المتفهمة للملف الليبي.

وجدد المشري خلال اللقاء على تأكيده على موقف المجلس الأعلى للدولة إزاء خارطة الطريق والعملية السياسية في ليبيا والمتمثلة في الاستفتاء على الدستور قبل الذهاب للانتخابات البرلمانية أو الرئاسية.

ومن جهتها جددت كابيني دعم بلادها لمساعي الحوار من أجل الوصول إلى توافقات تنهي الانقسام السياسي في ليبيا، مشيدةً في الوقت نفسه بمرونة المجلس الأعلى للدولة وحرصه على التواصل مع مجلس النواب وتقديم كل الدعم من أجل تحقيق الاستقرار.