18.1 C
بنغازي
2024-04-25
أخبار ليبيا

الأرصاد تتوقع أمطارا متفرقة على مناطق الساحل الليبي

الأرصاد تتوقع أمطارا متفرقة على مناطق الساحل الليبي - الارصاد

العنوان-طرابلس

قالت  إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الأحد: إن السحب مازالت تتكاثر من حين للآخر مع فرصة لسقوط أمطار متفرقة على شمال ليبيا خاصة على المناطق الساحلية.

أما مناطق رأس أجدير حتى مصراتة  وسهل الجفارة  وجبل نفوسة ستكون السماء مغطاة جزئيا بالسحب مع فرصة لسقوط أمطار متفرقة على المناطق الساحلية وظهور ضباب أثناء الليل والصباح الباكر على المرتعات الجبلية والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تتحول من مساء الغد إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (12 -16) درجة مئوية ولاتتجاوز (08)درجات مئوية على بعض المرتفعات وتسجل ارتفاعا طفيفا يوم الثلاتاء على أغلب المناطق.

أما على مناطق  سرت وبن جواد  وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو  والجغبوب ستكون السماء مغطاة كليا إلى جزئيا بالسحب مع فرصة لسقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق الساحلية وتمتد إلى جالو والجغبوب والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (14-18) درجة مئويـة وتسجل انخفاضا طفيفا يوم الغد على بعض المناطق .

وعلى مناطق الجفرة  وسبها وغات  وغدامس والحماده  ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر على أغلب المناطق مع احتمال بسيط لسقوط أمطار متفرقة على القطرون والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتـراوح مـابين (14-18) درجة مئوية وتسجل انخفاضا يوم الغد على غات.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير   ستكون السماء مغطاة جزئيا بالسحب مع احتمال بسيط لسقوط أمطار خفيفة ومتفرقة على السرير وتازربو والرياح شمالية فشمالية شرقية معتدلة ودرجات الحرارة القصوى تتـراوح مابين (16-18) درجة مئوية وتصل إلى (25) درجة على الكفرة.

أخبار ذات صلة

شقيق المنفي ومبعوثه للمغرب يسلم بوريطة رسالة للملك محمد السادس

الصديق محمد

انخفاض مفاجئ للمخزونات الأمريكية يرفع أسعار النفط

توقعات الأرصاد الجوية لحالة الطقس على ليبيا 

أسامة محمد