18.1 C
بنغازي
2024-04-25
أخبار ليبيا

اجتماع أمني عسكري موسع لتأمين درنة وضواحيها

اجتماع أمني عسكري موسع لتأمين درنة وضواحيها - 48206084 777788755888553 3526891817645637632 n

درنة-العنوان

بحث وزير الداخلية في الحكومة المؤقتة المستشار إبراهيم بوشناف آلية التنسيق بين الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة من أجل تأمين مدينة درنة، وتأكيد استتباب الأوضاع الأمنية داخل محيطها وخارجه.

وناقش بوشناف، خلال الاجتماع الذي عقد بغرفة عمليات مجموعة عمر المختار بدرنة، سير العمل الأمني داخل المدينة وأبرز العراقيل والصعوبات التي تواجهه.

وشارك في الاجتماع، معاون آمر غرفة عمليات الكرامة العميد أحمد سالم، ومدير إدارة الشرطة والسجون العسكرية بالمنطقة الشرقية، وآمر غرفة عمليات مجموعة عمر المختار، وآمر الغرفة الأمنية العليا درنة، وآمر الشرطة العسكرية درنة، وآمر مكتب الاستخبارات درنة، إضافة إلى رئيس فرع جهاز الأمن الداخلي درنة، رئيس فرع جهاز المخابرات الليبية درنة، وعميد البلدية.

كما حضره، مدير مكتب وزير الداخلية، ومدير الإدارة العامة للأمن المركزي، وآمر المنطقة الأمنية الثانية-مدير أمن القبة، ومدير أمن الهلال درنة، ومدير أمن شحات، ومدير أمن الأبرق – القيقب.

وأثمر الاجتماع نتائج فاعلة لتعاون القوات المسلحة  مع قوات الأمن والشرطة في تأمين مدينة درنة ومحيطها بعد تحريرها من قبضة الجماعات الإرهابية، والخروج بخطة مشتركة بين كافة الوحدات الأمنية والعسكرية في مدينة درنة والهلال تهدف إلى تشديد الأمن في المدينة ومحيطها والعمل مع القوات المسلحة في تنفيذ الخطط والبرامج الأمنية التي من شأنها تعزيز استتباب الأمن في تلك المناطق.