18.1 C
بنغازي
2024-04-26
أخبار ليبيا

اتحاد طلاب ليبيا يطالب بالتحقيق في أحداث جامعة طرابلس

اتحاد طلاب ليبيا يطالب بالتحقيق في أحداث جامعة طرابلس - 37205004 215736379276091 457845180200910848 n

العنوان-طرابلس

طالب الاتحاد العام لطلبة ليبيا المسؤولين في بيان له بفتح تحقيق فى واقعة الإعتداء على طلاب الثانوية العامة خلال تظاهرهم للتعبير عن رأيهم بحسب البيان.

و عبر الاتحاد العام لطلبة ليبيا، فى بيانه  عن تضامنه مع الشكوى المقدمة من زملائنا الطلاب في الشهادة الثانوية العامة ببلدية العزيزية بشأن ما تعرضوا له من مضاعفات صحية نتيجة تناولهم عصائر فاسدة منتهية الصلاحية ضمن الإعاشة الخاصة بهم المقدمة  من قبل وزارة التعليم بحكومة الوفاق أثناء فترة الامتحانات.

وتابعالاتحاد بخصوص الشكوى المقدمة من طلبة الشهادة الثانوية بمدينة طرابلس فلقد تابع الاتحاد العام لطلبة ليبيا بقلق بالغ حادثة إطلاق النار العشوائي على طلبة الشهادة الثانوية العامة المتظاهرين داخل الحرم الجامعي لجامعة طرابلس ظهر أمس الأحد احتجاجا على بعض الأمور المتعلقة بالامتحانات بالإضافة إلى إعتقال عدد كبير منهم من قبل جهاز البحث الجنائي التابع لمديرية أمن طرابلس ولايزال عدد منهم معتقلا حتى الأن مما يعرقل مواصلتهم للامتحانات بالإضافة إلى إدراج أسماء الطلبة الذين تم احتجازهم في منظومة السوابق الجنائية مما يعد سابقة خطيرة من نوعها.

واستطرد البيان، واذ يؤكد الاتحاد العام لطلبة ليبيا  على مكافحة ظاهرة الغش وبكافة الإمكانيات وأن مسؤلية ذلك تقع على عاتق الجميع، فإنه تعتبر ما اقدم عليه عناصر الامن المكلفين بتأمين وحماية مقار الامتحانات الثانوية العامة من قمع لحرية التعبير والرأي ومصادرة حق السلمي لطلبة وهو يعد انتهاكا خارقا للاعلان الدستوري والإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وأنهى الاتحاد بيانه قائلا: ” عليه فإن الاتحاد العام لطلبة ليبيا لن يكتفي بهذا ، وسيتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الطلبة وضمان إحترامهم وحقوقهم، ويطالب الاتحاد العام لطلبة ليبيا كافة الجهات المعنية بمدينة طرابلس بفتح تحقيق عاجل في الواقعتين سالفتي الذكر ومحاسبة المسؤولين”