18.1 C
بنغازي
2024-04-19
أخبار دولية

إجراءات أمنية مشددة في محيط مساجد سريلانكا بعد أعمال العنف

إجراءات أمنية مشددة في محيط مساجد سريلانكا بعد أعمال العنف - f89e278009888b23cb66f24f73c05c0a70d75759

كولومبو_العنوان

تولى عناصر من الجيش والشرطة السريلانكية حفظ الأمن في محيط مساجد في أنحاء البلاد خلال صلاة الجمعة بعد أربعة أيام على أعمال عنف أدت إلى مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل.

ولا تزال معظم المتاجر المملوكة من مسلمين مغلقة في الجزيرة اليوم الجمعة احتجاجا على هجمات شنتها مجموعات بوذية سنهالية وتركزت حتى الآن حول مدينة كاندي وسط البلاد.

وقام الجيش والشرطة المسلحة بدوريات أمام المساجد فيما أقيمت الصلاة في أماكن عدة في مساحات خارجية نظرا لتعرض بعض المساجد للحرق أو النهب.

وقال مسؤول في الشرطة في كولومبو “لم ترد تقارير عن وقوع حوادث خلال صلاة الجمعة” مضيفا إن المحققين كثفوا عملية البحث عن المتورطين في أعمال العنف.

وقالت الشرطة أن 140 شخصا على الأقل، بينهم المحرّض الرئيسي، اعتقلوا على خلفية أعمال العنف. وأعلنت أن المشتبه فيه الرئيسي هو اميثاب ويراسينغ، وهو سنهالي معروف بمواقفه المعادية للمسلمين وتعليقاته الجريئة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأدت أعمال العنف التي اندلعت الاثنين الماضي بعد وفاة رجل من الأكثرية السنهالية البوذية متأثرا بجروح أصيب بها في هجوم لمسلمين الأسبوع الماضي، إلى تدمير نحو 200 من المنازل والمتاجر المملوكة لمسلمين. كما هوجم 11 مسجدا.

المصدر_وكالات