18.1 C
بنغازي
2024-04-19
أخبار ليبيا

أوجلة تناقش تفعيل دور الجهات الأمنية في المدينة

أوجلة تناقش تفعيل دور الجهات الأمنية في المدينة - 36333954 990756847766843 7149868753851777024 n

أوجلة-العنوان

عقد اليوم الأربعاء بمقر بلدية أوجلة اجتماع موسع ضم عميد المجلس البلدي السنوسي الفضيل،وأعيان وحكماء المدينة وممثلين عن الجهات الأمنية والعسكرية وآمر كتيبة التدخل السريع المقدّم عماد السنوسي،لبحث تفعيل دور الجهات الأمنية لتأمين المدينة.

وناقش المجتمعون مع ممثلي الجهات الأمنية والعسكرية إمكانية إقامة دوريات أمنية مكثفة حول مدينة أوجلة بشكل خاص لتأمين بوابة أوجلة الشمالية التي تعد المنفذ الرئيس لمناطق ومدن الجنوب الشرقي.

وقال عميد بلدية أوجلة السنوسي الفضيل إن البلدية “جاهزة للتعاون التام وتقديم الدّعم اللوجستي للقوة الأمنية الموجودة بالمنطقة بقدر المستطاع”

وأشار العميد إلى اتفاق المجتمعين “على رفع الغطاء الاجتماعي عن الخارجين عن القانون أو المتعاونين مع أي جماعات إرهابية أو خلايا نائمة إن ثـبُت ذلك”.

ومن جهته أكد آمر الكتيبة المكلفة من القائد العام بالقوات المسلحة الليبية بتأمين مدن الواحات المقدم عماد السنوسي على أهمية بسط الأمن في المنطقة الحساسة من ليبيا كونها السلة الاقتصادية للبلاد لاحتوائها على عدد كبير من الحقول النفطية والشركات الخدمية.

من جانبه أكد آمر وحدة أصول أوجلة العقيد نوري الدين أسحيم بأنه قد تم الاتفاق على تشكيل حلقة وصل بين البوابات الأمنية في مناطق الواحات والدوريات التابعة لجهاز حرس المنشآت لتعزيز الأمن بالمنطقة في رقعة جغرافية كبيرة.