18.1 C
بنغازي
2024-04-23
أخبار ليبيا

أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي للناطق العسكري

أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي للناطق العسكري - Untitled00

بنغازي-العنوان

أكد الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة العميد أحمد المسماري اليوم الأربعاء أن الأوضاع تحت السيطرة في جميع مناطق القتال.

وقال المسماري خلال مؤتمر صحفي إن الأوضاع في منطقة الكفرة، بحسب تصريحات آمر المنطقة العسكرية الكفرة اللواء المبروك الغزوي، بعد عملية غضب الصحراء، أصبحت الأمور هادئة وتم اقتلاع جذور العصابات الإجرامية في تلك المنطقة.

وذكر أن منطقة الهلال النفطي وغرفة عمليات سرت الكبرى تعرضت لعملية إرهابية بسيارة مفخخة ولا خسائر تذكر على صعيد الأفراد، موجها التحية لكتيبة حسين الجوفي الذين تصدوا لتلك العملية.

إلى ذلك حث المسماري أهالي بنغازي إلى ضرورة المشاركة في العملية الأمنية داخل المدينة، حيث قال “إن أهالي بنغازي هم الخط الأول في الأمن الذاتي والداخلي ومساهمة المواطن مهمة جدا في تأمين المدينة”.

وحذّر المسماري المواطنين في بنغازي من الاقتراب من الأجسام الغريبة داخل المناطق المحررة الأخيرة.

وقال المسماري، “نحذر المواطنين من المناطق التي كانت بها اشتباكات مثل الصابري وسوق الحوت، حيث لازالت الكثير من المنازل التي بها المفخخات والمتفجرات وبالتالي يجب أخذ الحيطة عند التعامل مع أي جسم غريب”.

وأشار المسماري إلى أن طائرة عسكرية حطّت اليوم الأربعاء على مدرج مطار بنينا على متنها نحو 40 جريحا تم علاجهم في مصر برعاية القوات المسلحة، مؤكدا وصول طائرة أخرى يوم غد الخميس لعدد آخر من الجرحى الذين أكلموا علاجهم.

ووجه المسماري الشكر والتقدير وباسم القيادة العامة وأهالي مدينة بنغازي إلى جمهورية مصر العربية على ما قدمته من أجل جرحى التفجيرات الإرهابية في بنغازي.

كما وجه المسماري التحية والتقدير والشكر لكل الأطباء والأطقم الطبية في مستشفيات بنغازي، الذين أجروا العمليات والإسعافات الأولية في تفجير مسجد بيعة الرضوان.

وقال “إن الأطباء في مصر أثنوا على العمليات والإسعافات الأولية التي تمت في مستشفيات بنغازي وبالتالي ننقل لهم هذه الإشارة من الأخوة في مصر”.