أخبار ليبيا

لجان مجلس النواب الليبي يجتمعون بوفد من البرلمان الأوروبي في تونس

العنوان-تونس
صرح عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب الليبي طارق الجروشي  بانه ,في إطار تعزيز التعاون مع الاتحاد الأوروبي وبتنظيم من بعثة الاتحاد الاوروبي إلى ليبيا  التقى  امس بتونس وفد من مجلس النواب الليبي يضم أعضاء من لجنة الخارجية والصحة والأمن القومي والداخلية بوفد رفيع المستوى من البرلمان الأوروبي  وتناول اللقاء عدة قضايا أهمها الوضع السياسي الراهن وتحليله وابعاده وضرورة الإسراع لايجاد حل للأزمة السياسية و العمل على تنسيق المواقف المشتركة و تعزيز التعاون بين البرلمانيين .
كما نظم على هامش الاجتماع لقاء مع سفراء دول الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا  وتطرق الاجتماع للأوضاع الراهنة في ليبيا والمشاكل التي تعترض سفر المواطنين الليبيين إلى دول الاتحاد الأوروبي ، والوضع الأمني في الجنوب ومعاناة أهل تاورغاء، وكيفية مساعدة الجيش الليبي بنزع مئات الألغام التي زرعها الغرهابيون في بنغازي وكيفية مساعدة بنغازي على إعادة إعمارها. وقال الجروشي أن جميع المشاركين تعهدوا بالدعم الشامل لتخفيف معاناة النازحين والمتضررين وتخفيف الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها المواطن الليبي .
وأشار الجروشي إلى أن اللقاء يأتي ضمن مساعي مجلس النواب تلعزيز التعاون مع دول الجوار والاتحاد الأوروبي بصفة خاصة. وامكانية تفعيل الاتفاقيات السابقة بشأن الحد من الهجرة غير القانونية والجريمة المنظمة وجرائم التهريب كافة وحماية الأمن القومي والدولي.

مقالات ذات صلة

(بالفيديو) لحظة وصول التعزيزات العسكرية إلى منطقة أبونجيم

صحيفة العنوان

ترحيب أمريكي بنتائج المشاورات الليبية في سويسرا

روسيا تعرقل قرار مجلس الأمن حول مؤتمر برلين