18.1 C
بنغازي
2024-04-30
أخبار ليبيا

ملخص ماورد بالمؤتمر الصحفي للناطق باسم القوات المسلحة

ملخص ماورد بالمؤتمر الصحفي للناطق باسم القوات المسلحة - 2017 03 14T205936Z 1306133151 RC1A4A507870 RTRMADP 3 LIBYA SECURITY OIL

العنوان_بنغازي

أكد الناطق باسم القوات المسلحة الليبية اللواء أحمد المسماري أن المدعي العام العسكري أصدر أمر بضبط وإحضار اللواء فرج المبروك الصرصاع المدعي العام العسكري بطرابلس و32 ضابط وضابط صف آخرين لمشاركتهم مع الجماعات الإرهابية في حرب على الجيش.

وقال المسماري في المؤتمر الصحفي اليومي من مدينة بنغازي أن الجيش يرصد تحركات الجماعات الإرهابية وكل من يتعاون معها خاصة من العسكريين والأجهزة الأمنية.

وأوضح المسماري أن قوات الجيش نفذت 4 غارات جوية لدعم القوات في محور العزيزية منهم غارة على مخازن أسلحة في معسكر 27 مشيرا إلى أن قوات الوفاق تحاول التقدم نحو منطقة الهيرة لافتا إلى أن قوات الوفاق تحاول السيطرة على العزيزية والهيرة حيث أن المنطقتين تشهدان معركة شرسة يقودها من جانب الوفاق أسامة الجويلي وأبو عبيدة الزاوي وعدد من المرتزقة لكن الموقف تحت السيطرة.

وبين الناطق الرسمي أن قوات الجيش أسقطت طائرة من أصل ثلاث طائرات حاولوا الإغارة على الجفرة.

وأشار  إلى أن غالبية المقاتلين المنحدرين من مدينة الزنتان والذين كانوا يقاتلون في صفوف الجويلي انفضوا عنه.

وأوضح أن قوات الوفاق قامت بعدة غارات على الجفرة وقاعدة عقبة بن نافع ولم تسجل أي أضرار بشرية في القاعدة

ولفت اللواء المسماري إلى باخرة إيرانية رست في ميناء مصراتة وهي مدرجة على قائمة العقوبات الأمريكية لارتباطها بالحرس الثوري ولديها عمليات غير شرعية في نقل الأسلحة والذخائر مشيرا إلى أن هناك باخرة أخرى قادمة من الأردن ستدخل ميناء مصراتة تحمل 100 سيارة قد تستخدم في القتال.

 

أخبار ذات صلة

الناطق العسكري : السراج ألعوبة بيد الإخوان

ملخص ماجاء في المؤتمر الصحفي للناطق العسكري في العاصمة الإماراتية

أهم ماجاء في المؤتمر الصحفي للناطق الرسمي باسم القوات المسلحة