18.1 C
بنغازي
2024-04-30
أخبار ليبيا

الاتحاد الأوربي يؤكد أن عناصر إرهابية وإجرامية متورطة في القتال ضد الجيش

الاتحاد الأوربي يؤكد أن عناصر إرهابية وإجرامية متورطة في القتال ضد الجيش - federicamogherini audierepe sursaparlamentuleuropean

طرابلس-العنوان

أعرب الاتحاد الأوربي عن قلق أعضائه إزاء تورط عناصر إرهابية وإجرامية في القتال ضد القوات المسلحة، بما في ذلك الأفراد المدرجين في قائمة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وطالب الاتحاد الأوربي بالانفصال عن هذه العناصر، علناً ​​وعلى أرض الواقع في إشارة للمهربين الذين يقاتلون في صفوف الوفاق مثل عبدالرحمن الميلادي “البيدجا” وصلاح بادي وزياد بلعم وغيرهم .

وحث الإتحاد الأوروبي وبقوة جميع الأطراف على استئناف الحوار السياسي دون تأخير ومواصلة المشاركة في العملية التي تقودها الأمم المتحدة للتوصل إلى تسوية سياسية شاملة على أن يتعهد الاتحاد بدعم جهود الممثل الخاص للأمم المتحدة للأمين العام غسان سلام.

وعبر الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه عن إدراكهم أنه في ظل الظروف الحالية، كان يتعين تأجيل المؤتمر الوطني الجامع داعياً إلى عقده في أقرب وقت تسمح به الظروف مؤكدا إنهم مستعدون لدعم نتائجه وللمساعدة في تحقيق انتقال سلمي لمصلحة جميع الليبيين، ورسم الطريق نحو انتخابات سلمية ذات مصداقية في أقرب وقت ممكن، كما اتفقت الأطراف الليبية في باريس في مايو 2018، وفي باليرمو في نوفمبر 2018 وفي أبوظبي في فبراير 2019.