18.1 C
بنغازي
2024-07-27
أخبار ليبيا

موجة حر على معظم مناطق البلاد

الطقس

العنوان-طرابلس

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أجواء ساخنة على معظم مناطق البلاد، ومن المتوقع أن تقل شدة موجة الحر على أقصى المناطق الغربية من الساعات القليلة القادمة ويكون ملحوظ  يوم الغد على أغلب مناطق الشمال الغربي.

وبحسب نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز، اليوم الخميس، تكون السماء في راس اجدير حتى سرت-سهل الجفارة-جبل نفوسة قليلة السحب تتكاثر من حين لأخر على بعض المناطق، قد تصحبها أمطار رعدية خاصة على المناطق الجبلية يوم السبت.

والرياح جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط اليوم على بعض المناطق، وتتحول ظهر اليوم إلى شمالية غربية على الساحل من راس إجدير حتى طرابلس.

ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (37–43)م على أغلب المناطق، وتسجل انخفاض ملحوظ فترة الظهيرة على المناطق من إلى رأس إجدير إلى طرابلس، وتسجل تراجع طفيف يوم الغد.

أما في الخليج- سهل بنغازي حتى أمساعد تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار احيانا على بعض المناطق، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على اغلب المناطق ما بين (35-43)مْ.

بينما في الجفرة- سبها-غـات-غدامس-الحمادة تكون السماء قليلة السحب تتكاثر من حين لأخر على بعض المناطق.

والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال أحيانا، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (38–42)مْ.

وفي الواحات-السرير-تازربو-الكفرة تكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب.

والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (35–40)مْ.

أخبار ذات صلة

الأرصاد: الأجواء صيفية معتدلة على معظم مناطق البلاد

الأرصاد: تراجع الكتلة الهوائية الساخنة عن مناطق الشمال الغربي

الأرصاد: أجواء صيفية معتدلة مع ارتفاع الرطوبة على المناطق الساحلية

الصديق محمد