18.1 C
بنغازي
2024-06-19
ليبيا

ملحمة بطولية وتضحيات عظيمة.. الذكرى العاشرة لثورة الكرامة التي حطمت أحلام الإرهابيين

ملحمة بطولية وتضحيات عظيمة.. الذكرى العاشرة لثورة الكرامة التي حطمت أحلام الإرهابيين - مشروع جديد 82

العنوان – بنغازي

يوافق اليوم الخميس 16 مايو الذكرى العاشرة لثورة الكرامة التي أعلن عنها القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية، المشير خليفة حفتر، في 16 مايو 2014.

ثورة الكرامة التي باركها الشعب الليبي قضت على حلم التنظيمات الإرهابية في السيطرة على بنغازي ودرنة بل ليبيا كافة وتحويلها إلى إحدى ولايات دولته المزعومة.

 تضحيات ودماء، قدمها الليبيين بمختلف تركيباتهم ومن عدة مدن ليبية من أجل تخليص المدن التي حاولت التنظيمات الإرهابية السيطرة عليها، وتطهيرها.

ثورة الكرامة تعتبر ملحمة بطولية، قدم فيها الجيش الليبي والقوات المساندة أروع البطولات حتى تحرير آخر شبر في مدننا وقرانا.

وقال رئيس الحكومة الليبية، أسامة حماد، “مع حلول الذكرى العاشرة لانطلاق  ثورة الكرامة والتي عاد معها الأمن والاستقرار إلى بلادنا بفضل تضحيات أبناء المؤسسة العسكرية الأبطال تحت قيادة المشير أركان حرب خليفة بالقاسم حفتر حين انطلق مع رفاقه في معركة الدفاع عن الوطن وكرامته في حراك وصفه البعض من المشككين بالمستحيل والمعجزة”.

وفي تغريدة له عبر موقع إكس أضاف حماد: “ها نحن نقف اليوم اعتزازاً وفخراً لنرى  هذه المعجزة تتحقق على أرض الواقع .. بعد دحر الإرهابيين وأذنابهم من على أرض الوطن وتحريره منهم بشكل نهائي، ونقف الآن لنرسم مستقبلاً جديداً يسوده الأمن والأمان والاستقرار وانطلاق عجلة الإعمار والتنمية لتحقيق الازدهار بفضل البيئة الأمنة الداعمة المشجعة لتكون الحكومة ووزارتها الخدمية في خدمة الشعب رفقة قواته المسلحة درع الوطن وحماته مع قائدٍ استطاع بفضل قدرته وقيادته تحقيق المكاسب على كافة المستويات لصالح الوطن والمواطن”.

واختتم حماد تغريدته قائلا: “دمتم حصناً منيعاً تتحطم عليه كافة المؤامرات ودامت ذكرى الكرامة نبراساً شامخاً يجسّد معنى التضحيات لأجل وطن يسوده الأمن والرخاء والاستقرار”.

وكان قد أصدر رئيس وزراء الحكومة الليبية، قرارا يقضي باعتبار اليوم الخميس إجازة عمل بمناسبة الذكرى العاشرة لثورة الكرامة لكافة الموظفين بالوزارات والهيئات العامة وجميع المؤسسات الحكومية.

واستثنى قرار رئيس الوزراء كافة المؤسسات التعليمية بكافة مراحلها ومستوياتها الدراسية  من الإجازة واستمرار الامتحانات لكافة طلبة الشهادة الإعدادية.

وتمر اليوم الخميس الذكرى العاشرة لثورة الكرامة التي وبفضل دماء الشهداء وجهود أبناء القوات المُسلحة والقضاء على المجموعات الإرهابية في شرق وجنوب البلاد.

أخبار ذات صلة

حماد: ثورة الكرامة عاد معها الأمن والاستقرار إلى بلادنا رغم المشككين 

النص الكامل لكلمة القائد العام للجيش المشير خليفة حفتر في احتفالية الذكرى العاشرة لثورة الكرامة

بدء العرض العسكري بمناسبة الذكرى العاشرة لـ “ثورة الكرامة” في حضور المشير حفتر وعقيلة صالح