18.1 C
بنغازي
2024-05-24
أخبار ليبيا

سحب شهداء القوات المسلحة.. وفد القيادة العامة يعلق مشاركته في مشروع المصالحة احتجاجًا على قرار الرئاسي

سحب شهداء القوات المسلحة.. وفد القيادة العامة يعلق مشاركته في مشروع المصالحة احتجاجًا على قرار الرئاسي - PSD العنوان 1 1

العنوان

أعلن وفد القيادة العامة للقوات المسلحة تعيلق مشاركته في مشروع المصالحة بسبب سحب شهداء وجرحى القوات المسلحة من قبل المجلس الرئاسي. 

وأوضح وفد القيادة العامة في بيان له أن القوات المسلحة ومن خلفها القبائل الليبية في الشرق والغرب والجنوب قدمت أغلى ما تملك من دماء وشهداء وجرحى في سبيل استعادة كرامة الوطن وتطهيره من الإرهابيين. 

سحب شهداء القوات المسلحة.. وفد القيادة العامة يعلق مشاركته في مشروع المصالحة احتجاجًا على قرار الرئاسي - GJN0Nh a8AAjRf7سحب شهداء القوات المسلحة.. وفد القيادة العامة يعلق مشاركته في مشروع المصالحة احتجاجًا على قرار الرئاسي - GJN0Nh2agAA1cq4

وشدد الوفد على أنه لا يمكن تحقيق المصالحة من غير حفظ حقوق الشهداء والجرحى من أبناء القوات المسلحة. 

وأشار الوفد إلى أنه شارك في اجتماعات اللجنة التحضيرية في الداخل والخارج من منطلق حرص القيادة العامة على تحقيق المصالحة الوطنية بعيداً عن التسويف وتسيس الملف لصالح طرف دون آخر. 

سحب شهداء القوات المسلحة.. وفد القيادة العامة يعلق مشاركته في مشروع المصالحة احتجاجًا على قرار الرئاسي - 418171519 384754251012188 1564076789650454614 n

وذكر الوفد أن القيادة العامة أشادت ورحبت بدور الاتحاد الأفريقي واللجنة رفيعة المستوى بشأن الأزمة الليبية وما يتعلق بملف المصالحة الوطنية. 

وقال الوفد :”تلقينا مراسلات الرئاسي باستهجان بعد سحب إجراءات ضم شهداء وجرحى القوات المسلحة للهيئة العامة المختصة بهذا الشأن في طرابلس”. 

وأكد ان المجلس الرئاسي أقصى نفسه بنفسه وحكم على أهليته في تولي ملف المصالحة الوطنية. 

ودعا الوفد الاتحاد الافريقي واللجنة رفيعة المستوى أن يختاروا الشريك الأفضل لنجاح هذه المهمة الخطيرة والحساسة. 

الرئاسي يلغي قراره

وكان رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، أصدر قرارًا يقضي بضم القتلى التابعين للقيادة العامة للقوات المسلحة إلى الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء والمفقودين والمبتورين بحكومة الوحدة الوطنية 

وعقب موجة من العصيان والرفض والاحتجاج على القرار، أصدر الرئاسي قرارًا بسحب قرار الضم حتى تتم مناقشته وبحث الإجراءات الواجب مراعاتها والتقيد بها.

اقرأ المزيد:

عقب زيارته بني وليد.. باثيلي: المصالحة الوطنية جزء لا يتجزأ من أي عملية سياسية

 

أخبار ذات صلة

المنفي يصل البحرين للمشاركة في القمة العربية الـ33

الصديق محمد

الرئاسي يبحث التطورات السياسية في ليبيا

الصديق محمد

خوري تؤكد للكوني استمرار البعثة في دعم جهود الرئاسي الهادفة لاستقرار ليبيا

الصديق محمد