18.1 C
بنغازي
2024-06-20
أخبار دولية

دبابات الاحتلال تقصف منطقة الإخلاء غرب رفح

دبابات الاحتلال تقصف منطقة الإخلاء غرب رفح

العنوان

نفى الجيش الإسرائيلي ضرب مخيم للخيام غربي رفح يوم الثلاثاء بعد أن قالت السلطات الصحية في غزة إن قصف الدبابات أدى إلى مقتل 21 شخصا على الأقل هناك في منطقة حددتها إسرائيل منطقة إجلاء مدنية.

وفي وقت سابق، في تحد لاستئناف محكمة العدل الدولية، تقدمت الدبابات الإسرائيلية إلى قلب رفح للمرة الأولى بعد ليلة من القصف العنيف، في حين اعترفت إسبانيا وأيرلندا والنرويج رسميًا بالدولة الفلسطينية، وهي خطوة أدت إلى تعميق موقف إسرائيل الدولي.

وأكدت الولايات المتحدة، أقرب حلفاء إسرائيل، معارضتها لهجوم بري إسرائيلي كبير في رفح، لكنها قالت إنها لا تعتقد أن مثل هذه العملية جارية.

وفي معرض وصفه لوجهة نظر الولايات المتحدة بشأن ما يمكن أن يشكل هجومًا كبيرًا في رفح، قال المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، للصحفيين إن الهجوم سيشمل “أعدادًا كبيرة من القوات في طوابير وتشكيلات في نوع من المناورة المنسقة ضد أهداف متعددة على الأرض”.

بعد يومين من غارة جوية إسرائيلية على مخيم آخر أثارت إدانة عالمية، قالت خدمات الطوارئ في غزة إن أربع قذائف دبابة أصابت يوم الثلاثاء مجموعة من الخيام في المواصي، وهو قطاع ساحلي صنفته إسرائيل كمنطقة إنسانية موسعة ونصحت المدنيين في رفح بالذهاب إليه.

وكان ما لا يقل عن 12 من القتلى يوم الثلاثاء من النساء، وفقا لمسؤولين طبيين في القطاع الفلسطيني الذي تديره حماس.

 

أخبار ذات صلة

الاحتلال يأمر الفلسطينيين بإخلاء المزيد من مناطق رفح بغزة