18.1 C
بنغازي
2024-07-15
ليبيا

خلال لقائها المستشار صالح.. خوري: لابد من بناء التوافق بين جميع الأطراف لإجراء الانتخابات

خلال لقائها المستشار صالح.. خوري: لابد من بناء التوافق بين جميع الأطراف لإجراء الانتخابات - 445497858 488838930148762 4597097521101993103 n

العنوان-القبة

شددت القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، ستيفاني خوري،على أهمية بناء التوافق بين جميع الأطراف المعنية للمضي قُدما نحو إجراء انتخابات سلمية تلبي تطلعات الليبيين في اختيار قيادتهم وتجديد شرعية مؤسساتهم.

وبحسب تغريدة لها عبر موقع أكس، جاء ذلك خلال لقائها مع رئيس مجلس النواب، المستشار عقيلة، في القبة.

وناقش الجانبان سبل الخروج من الانسداد الراهن والدفع بالعملية السياسية إلى الأمام، بما في ذلك من خلال تهيئة الظروف المواتية لإجراء انتخابات حرة ونزيهة تكون نتائجها مقبولة للجميع.

من جانبه أكد المستشار صالح  على أن الحل في ليبيا يكون بإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية وتشكيل حكومة موحدة مهمتها الأساسية إجراء الاستحقاق الانتخابي وفقاً لإرادة الشعب الليبي، بحسب بيان الناطق باسم المجلس، عبدالله بليحق.

حفتر يدعم جهود البعثة الأممية للوصول للانتخابات

وأمس الأحد، أعرب القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر، عن دعمه للجهود المبذولة من قبل البعثة الأممية من أجل تحقيق تقدم في العملية السياسية والوصول إلى حلول توافقية تقود لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وبحسب بيان القيادة العامة، جاء ذلك خلال لقائه في مكتبه بمقرّ القيادة العامة ببنغازي القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، ستيفاني خوري، والوفد المُرافق لها.

ورحب القائد العام بوفد بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، من جانبها أكدت ستيفاني خوري على أن البعثة الأممية تعمل على تهيئة الظروف المناسبة لإجراء الانتخابات وأنها بصدد إجراء المزيد من المباحثات والمشاورات للدفع بالعملية السياسية.

أخبار ذات صلة

البرلمان العربي: لابد من الحل السياسي وإجراء الانتخابات في ليبيا

الصديق محمد

ليبيا تشارك في اجتماعات لجان البرلمان العربي بالقاهرة

المستشار صالح يُثني على مجهودات أعضاء فريق العمل التطوعي لإعمار ليبيا