18.1 C
بنغازي
2024-06-21
رياضة

ثنائية فينيسيوس تمنح ريال مدريد تعادلا مثيرا أمام بايرن

ثنائية فينيسيوس تمنح ريال مدريد تعادلا مثيرا أمام بايرن

العنوان

سجل فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد هدفين، من بينهما ركلة جزاء متأخرة، ليخطف التعادل 2-2 مع مضيفه بايرن ميونيخ في مباراة ممتعة بذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الثلاثاء، لتترك المواجهة مفتوحة على مصراعيها.

وسجل اللاعب البرازيلي، الذي وضع ريال مدريد في المقدمة بعد 24 دقيقة، هدفا في الدور قبل النهائي للموسم الثالث على التوالي.

وسجل بايرن، الذي لم يتبق له سوى لقب دوري أبطال أوروبا للمنافسة، هدفين في أربع دقائق في بداية الشوط الثاني عبر هدف ليروي ساني وهاري كين من ركلة جزاء ليقلب النتيجة قبل ركلة جزاء نفذها فينيسيوس.

وقال فينيسيوس جونيور: “نريد دائمًا الفوز ولكننا نعلم أن هذه المسابقة هكذا، لا يمكنك التخلي عن الكرات لأن الفرق تسجل الفرص التي تتاح لها”.

ثنائية فينيسيوس تمنح ريال مدريد تعادلا مثيرا أمام بايرن

وأضاف: “علينا أن نحافظ على الهدوء، ونحصل على راحة حتى الأسبوع المقبل، ونعلم أننا والجماهير سنترك كل شيء في سانتياغو برنابيو من أجل التأهل”.

وأضاف: “الآن حان الوقت لقضاء ليلة سحرية على أرضنا من أجل الفوز وتأمين مكاننا في النهائي”.

في مواجهة بعضهما البعض للمرة الثامنة وهو رقم قياسي في هذه المرحلة من المسابقة، كان بايرن هو الذي بدأ بداية قوية، حيث قام بستة محاولات على المرمى بحلول الدقيقة 15 مع اقتراب ساني وكين.

أهداف ريال مدريد وبايرن

واحتاج ريال مدريد إلى فرصة واحدة فقط للتسجيل وأذهل جماهير الفريق المضيف على عكس سير اللعب عندما مرر كروس كرة بينية لدفاع بايرن وطاردها فينيسيوس جونيور في شباك الحارس مانويل نوير.

وكاد كروس أن يضيف هدفا آخر في الدقيقة 51 لكن تسديدته تصدى لها نوير. وبدلا من ذلك سجل بايرن هدفا بعد دقيقتين من مجهود فردي وتسديدة من ساني راوغت الحارس أندريه لونين ليدرك التعادل المستحق.

ثنائية فينيسيوس تمنح ريال مدريد تعادلا مثيرا أمام بايرن

واكتملت عودتهم في الدقيقة 57 عندما تعرض جمال موسيالا لعرقلة في منطقة الجزاء من قبل لوكاس فازكيز وأرسل كين لونين في الاتجاه الخاطئ من ركلة جزاء ليضع أصحاب الأرض في المقدمة.

ريال مدريد يدرك التعادل

وأدرك ريال، الذي يسعى للفوز بكأس أبطال أوروبا للمرة 15، التعادل في الدقيقة 83 من ركلة جزاء نفذها فينيسيوس بعد سقوط رودريجو بسبب تدخل أخرق من كيم مين جاي، ليضرب موعد مباراة العودة المثيرة في مدريد الأسبوع المقبل.

ثنائية فينيسيوس تمنح ريال مدريد تعادلا مثيرا أمام بايرن

وقال كين: “كل ما نقاتل من أجله موجود في هذه المسابقة.. علينا فقط أن نجد طريقة لإنجاز ذلك.. ستكون مباراة ريال مدريد خارج أرضنا صعبة ولكن علينا أن نذهب إلى هناك بإيمان كامل ونسعى لتحقيق الفوز”.

وأضاف: “دوري أبطال أوروبا هو الأكبر على الإطلاق، وإذا تمكنا من الحصول عليه بطريقة أو بأخرى، فسيكون موسمًا رائعًا، ولكن لا يزال هناك طريق طويل لنقطعه”.

وسيواجه الفائز إمّا بوروسيا دورتموند أو باريس سان جيرمان، اللذين يلتقيان في مباراة نصف النهائي الثانية اليوم الأربعاء.

أخبار ذات صلة

ريال مدريد يحقق لقبه الـ15 لدوري أبطال أوروبا

تشواميني لاعب ريال مدريد يغيب عن نهائي دوري أبطال أوروبا

في أقل من ثلاث دقائق.. ريال مدريد يقلب الطاولة على بايرن ويصل إلى نهائي دوري الأبطال

الصديق محمد