18.1 C
بنغازي
2024-07-18
أخبار ليبيا

تعليم الدبيبة تعتزم تنفيذ برنامج تدريبي مُشترك حول إدماج الذكاء الاِصطناعي في المناهج التّعليمية

تعليم الدبيبة تعتزم تنفيذ برنامج تدريبي مُشترك حول إدماج الذكاء الاِصطناعي في المناهج التّعليمية

العنوان

أكدت وزارة التربية والتعليم في حكومة الوحدة الوطنية أنه تمّ الاِتّفاق على تنفيذ برنامج تدريبي مُشترك حول إدماج الذكاء الاِصطناعي في المناهج التّعليمية.

وأضافت الوزارة أن البرنامج يستهدف مُتخصّصين، وخُبراء من المناهج، والتّفتيش التّربوي، وعدداً من المُعلّمين المتميّزين في مجالات الحاسوب، والفيزياء، والرياضيات، والمواد الدّراسية ذات الصِّلة.

تعليم الدبيبة تعتزم تنفيذ برنامج تدريبي مُشترك حول إدماج الذكاء الاِصطناعي في المناهج التّعليمية - 450336857 794034402878569 1928482716208563489 n

وأشارت إلى أن وزير التّربية والتُعليم ورئيس اللجنة الوطنية الليبية للتّربية والثقافة والعلوم موسي المقريف، عقد الثلاثاء، اِجتماعاً تحضيرياً حول التّدريب لإدماج الذكاء الاِصطناعي في العملية التّعليمية.

وبينت الوزارة أن الاِجتماع بمقر اللجنة الوطنية للتّربية والثقافة والعلوم، ناقش التّحضير والإعداد للدّورة التّدريبية حول الذكاء الاِصطناعي في العلمية التّعليمية، المزمع إقامتها خلال الفترة القادمة بالتّعاون مع مُنظمة العالم الإسلامي للتّربية والعلوم والثقافة ( إيسيسكو).

وذكرت وزارة التعليم أن الاِجتماع شهد حُضور مُديرَي مركز المناهج التّعليمية والبُحوث التّربوية، ومركز التّدريب وتطوير التّعليم، ورئيس مصلحة التّفتيش التّربوي، فضلاً عن أمين شعبة الإيسيسكو، ومُدير إدارة التوثيق والمعلومات باللجنة الوطنية للتّربية والثقافة والعلوم.

وأوضحت أن الاِجتماع، يأتي اِستكمالاً لِجهود المقريف، في مُتابعة مخرجات وتوصيات اللقاءات التّشاورية مع المدير العام لِمنظّمة الإيسيسكو، والوفد المرافق له خِلال زيارته لِدولة ليبيا خلال شهر مايو الماضي.

اقرأ المزيد:

التعليم تأذن لمركز الامتحانات فتح باب المراجعة وعرض أوراق الإجابة للطلبة والطالبات

أخبار ذات صلة

تعليم الدبيبة: إلغاء امتحانات 128 طالبا لِمساهمتهم في الغِش 

أسامة محمد

اختتام البرنامج التدريبي لإدارة النزاع وتسيير الحوار في إجدابيا