18.1 C
بنغازي
2024-06-19
أخبار دولية

تزايد التوتر في السودان ومجلس الشيوخ الأمريكي يدعو إلى الخروج بحلول واضحة

تزايد التوتر في السودان ومجلس الشيوخ الأمريكي يدعو إلى الخروج بحلول واضحة - rsz GettyImages 1252556370

العنوان-الخرطوم  

تتزايد حدة التوتر في كافة جبهات القتال في السودان وسط تقارير عن اشتباكات دامية في أم درمان شمال العاصمة السودانية الخرطوم، في حين استمرت عمليات التحشيد الخطيرة حول الفاشر عاصمة إقليم دارفور.

وتأتي هذه التطورات وسط ضغوط تمارسها بعض الجهات لمنع الجيش من الانخراط في المفاوضات المتوقع استئنافها في جدة خلال الأسبوعين المقابلين، في ظل ضغوط وجهود دولية متصاعدة لإنجاحها.

وبالتزامن مع اجتماعات مكثفة تجري في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا لصياغة رؤية محددة حول الحلول التي ستناقشها مفاوضات جدة، طالب مشرعون في مجلس الشيوخ الأمريكي الإدارة الأمريكية باتخاذ موقفا جريئًا وحازمًا والعمل على أن تكون جولة المفاوضات المقبلة مختلفة عن غيرها للخروج بحلول واضحة.

وتتفاقم المخاوف من المزيد من الانفجار في الأوضاع الأمنية في ظل تحشيد وتوتر خطير في مدينة الفاشر، التي شهدت اشتباكات عنيفة الثلاثاء، وسط أنباء عن فرار آلاف السكان.

وفي الخرطوم، شهدت مناطق عدة في أم درمان، اشتباكات دامية بين وحدات تقاتل إلى جانب الجيش.

وتزايدت خلال الساعات الماضية حدة الخلافات بين الأطراف العسكرية التي تقاتل إلى جانب الجيش وسط اتهامات متزايدة للمجموعات الرافضة لوقف الحرب بمحاولة تعقيد الوضع الداخلي لإجبار قيادات الجيش السوداني المنقسمة هي الأخرى على ترجيح خيار الاستمرار في الحرب.

 

أخبار ذات صلة

عبدالجليل يتابع حملة التطعيمات والكشف الطبي لنازحين السودانيين بالكفرة

الصديق محمد

الهلال الأحمر يُرسل مساعدات غير غذائية للنازحين السودانيين في الكفرة

الصديق محمد

لارتفاع أعداد النازحين السودانيين.. عبدالجليل يتعهد بتوفير نواقص المرافق الصحية في الكفرة

الصديق محمد