18.1 C
بنغازي
2024-06-20
مال وأعمال

بسبب قصف إسرائيل لرفح.. النفط يرتفع وبرنت يتجاوز الـ 83.5 دولارا للبرميل

بسبب قصف إسرائيل لرفح.. النفط يرتفع وبرنت يتجاوز الـ 83.5 دولارا للبرميل

العنوان

أدى قصف إسرائيل لمدينة رفح في غزة إلى ارتفاع أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، بينما لازالت المفاوضات مستمرة بشأن وقف إطلاق النار مع حماس دون التوصل إلى حل.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 23 سنتا، بما يعادل 0.28 بالمئة، إلى 83.56 دولارا للبرميل. في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 24 سنتا، أو 0.31 بالمئة، إلى 78.72 دولارا للبرميل.

وكانت أسعار النفط قد استقرت الاثنين على ارتفاع، لتعكس جزئيًا انخفاضات الأسبوع الماضي.

خسائر النفط

كلا العقدين تكبّدا أكبر خسائر أسبوعية في ثلاثة أشهر مع تركيز السوق على بيانات الوظائف الأمريكية الضعيفة والتوقيت المحتمل لخفض أسعار الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي.

بسبب قصف إسرائيل لرفح.. النفط يرتفع وبرنت يتجاوز الـ 83.5 دولارا للبرميل

ووافقت حركة حماس الفلسطينية، يوم الاثنين، على اقتراح لوقف إطلاق النار في غزة من وسطاء. وفي المقابل قالت إسرائيل إن الشروط لا تلبي مطالبها ومضت قدمًا في ضربات في رفح، بينما تخطط لمواصلة المفاوضات بشأن التوصل إلى اتفاق.

وتعرضت رفح لقصف القوات الإسرائيلية من الجو والأرض وأمرت السكان بمغادرة أجزاء من المدينة التي أصبحت ملجأ لأكثر من مليون فلسطيني نازح.

وعدم وجود تسوية بين الأطراف بشأن الحرب منذ سبعة أشهر أدى إلى دعم أسعار الخام، إذ يشعر المستثمرون بالقلق من أن التصعيد الإقليمي للحرب سيؤدي إلى تعطيل إمدادات النفط الخام في الشرق الأوسط.

أخبار ذات صلة

المؤسسة الوطنية للنفط: إنتاج النفط يبلغ أكثر من 1.254 مليون برميل يوميا

استقرار أسعار النفط مع استمرار ترقب زيادة الطلب

النفط يرتفع مدعوما بآمال الطلب الصيفي