18.1 C
بنغازي
2024-06-21
أخبار ليبيا

بتعليمات القيادة العامة.. بوجواري يلتقي مدراء أربعة شركات أمريكية كبرى في مجال الزراعة  

بتعليمات القيادة العامة.. بوجواري يلتقي مدراء أربعة شركات أمريكية كبرى في مجال الزراعة  

العنوان

التقى رئيس المجلس التسييري لبلدية بنغازي الصقر بوجواري مدراء أربعة شركات أمريكية كبرى في مجال الزراعة في مكتبه بديوان البلدية. 

واستقبل بوجواري الأربعاء مدراء الشركات بناء على تعليمات القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية – اللواء صدام خليفة. 

وأوضحت البلدية أنه بناء على التعليمات تناول اللقاء ضرورة تفعيل المشاريع الزراعية باعتبارها من المشاريع الاستراتيجية لتحقيق الأمن الغِذائي.

بتعليمات القيادة العامة.. بوجواري يلتقي مدراء أربعة شركات أمريكية كبرى في مجال الزراعة   - 438108950 844543517719473 5152553531495659490 n

وأضافت أن تفعيل المشاريع يكون بالتنسيق مع جهاز استثمار المرحلة الأولى للنهر الصناعي منطقة سهل بنغازي والجهاز الوطني للتنمية. 

وناقش اللقاء سُبل تفعيل المشاريع الزراعية في منطقة سهل بنغازي والمشاكل والصعوبات التي تواجهه هذه المشاريع والتعاون المُشترك بين الخبرات المحلية والأجنبية في المجال الزراعي وبالأخص في مجال الآلات الزراعية وآلات الري الطولي والمحوري المُستخدمة في المواقع الزراعية بالإضافة إلى تبادل الخبرات والتطوير والتحديث في المجالات الزراعية مع الشركات المُستثمرة في مشروع جردينا الزراعي. 

بتعليمات القيادة العامة.. بوجواري يلتقي مدراء أربعة شركات أمريكية كبرى في مجال الزراعة   - 438109157 844543284386163 5401945870378963317 n

وتم الاتفاق على اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال التغلب على العوائق والصعوبات والعمل بشكل مرحلي في المشروع بهدف تحقيق استثمار لجميع مواقع المشروع ومراحله و تفعيل العمل لتحقيق أكبر إنتاجية مُمكنه وبالتالي دعم الاقتصاد الوطني وإيجاد فُرص عمل. 

يشار بأن الشركات المذكورة قد زارت مشروع سلوق الزراعي في جردينة وبصدد تفعيل المشاريع الزراعية. 

وحضر اللقاء المدير التنفيذي لشركة فارم تك جريك كنقهام والمدير التنفيذي لشركة FGM للمشاريع الزراعية ايفان قراسيا والمدير الإقليمي لشركة فالي فالمونت الأمريكية لآلات الري مأمون العاتي ورئيس مجلس الإدارة بشركة فارم تك أحمد الغزالي ومستشار أعمال الزراعة لأفريقيا والشرق الأوسط لشركة نيوهولاند الأمريكية لودو فيكو تارابيني بحضور عضو مجلس إدارة جهاز النهر الصناعي المهندس فوزي الشريف سعيد والكاتب العام بجهاز النهر الصناعي المهندس توفيق الشبعان.

اقرأ المزيد:

عميد بلدية بنغازي يناقش التعاون الاقتصادي مع السفير البريطاني

 

أخبار ذات صلة

حماد: الحكومة أخذت على عاتقها المصالحة وإعادة الإعمار بدعم القيادة العامة 

التباوي يؤكد اهتمام القيادة العامة والحكومة الليبية بمساعدة النازحين السودانيين في ليبيا 

أسامة محمد

القنصل السوداني يعرب عن تقديره لجهود القيادة العامة لمصلحة الجالية السودانية في ليبيا 

أسامة محمد