18.1 C
بنغازي
2024-06-16
مال وأعمال

انخفاض النفط مع تراجع علاوة المخاطرة بعد الهجوم الإيراني

انخفاض النفط مع تراجع علاوة المخاطرة بعد الهجوم الإيراني

العنوان

تراجعت أسعار النفط، اليوم الاثنين، مع تقليل السوق من خطر اندلاع حريق إقليمي أوسع بعد الهجوم الذي شنته إيران في نهاية الأسبوع على إسرائيل.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يونيو 70 سنتا، أو نحو 0.8 بالمئة، إلى 89.75 دولارا للبرميل. ونزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم مايو 74 سنتا، أو نحو 0.9 بالمئة، إلى 84.92 دولارا.

ارتفاع النفط سابقا

وارتفعت أسعار النفط، يوم الجمعة، تحسبا للهجوم الانتقامي الإيراني، حيث لامست الأسعار أعلى مستوياتها منذ أكتوبر.

انخفاض النفط مع تراجع علاوة المخاطرة بعد الهجوم الإيراني

الهجوم الإيراني

وشمل الهجوم الإيراني أكثر من 300 صاروخ وطائرة بدون طيار، وكان الأول على إسرائيل من قبل دولة أخرى منذ أكثر من ثلاثة عقود.

وأثار الهجوم مخاوف من صراع إقليمي أوسع يؤثر على حركة النفط عبر الشرق الأوسط.

وقال جون إيفانز من شركة ((PVM للوساطة النفطية إن الهجوم الإيراني بطائرات مسيرة وصاروخية كان “أشبه بحدث عالمي يمكن للناس أن يتذكروه”.

وأضاف: “ربما كانوا يحملون أضواء الديسكو الكبيرة عليهم ويجرون لافتات كتب عليها “هيا أيها السيدات والسادة، من فضلكم أسقطوني”.

ولم يتسبب الهجوم، الذي وصفته إيران بأنه رد على غارة جوية على قنصليتها في دمشق، إلا في أضرار متواضعة، حيث أسقط نظام القبة الحديدية الدفاعي الإسرائيلي صواريخ.

وقال وارن باترسون، رئيس استراتيجية السلع في (آي إن جي): “لقد تم تقدير الهجوم إلى حد كبير خلال الأيام التي سبقته، كما أن الأضرار المحدودة وحقيقة عدم وقوع خسائر في الأرواح يعني أن رد إسرائيل ربما يكون أكثر قياسا”.

أخبار ذات صلة

انخفاض مفاجئ للمخزونات الأمريكية يرفع أسعار النفط

تراجع أسعار النفط بعد أن قللت إيران من أهمية الهجوم الإسرائيلي المزعوم

فاتح محمد

ارتفاع النفط مع تزايد التوتر في الشرق الأوسط