18.1 C
بنغازي
2024-07-17
الأخبارمال وأعمال

النفط يرتفع مدعوما بآمال الطلب الصيفي

النفط يرتفع مدعوما بآمال الطلب الصيفي

العنوان 

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الاثنين، إذ طغت الآمال في تعزيز الطلب من موسم القيادة الصيفي في النصف الشمالي من الكرة الأرضية على بيانات صينية سلطت الضوء على تعافي صعب لأكبر مستورد للخام في العالم. 

وبصرف النظر عن مبيعات التجزئة التي فاقت التوقعات بسبب زيادة العطلة، فإن موجة البيانات الصينية يوم الاثنين كانت متشائمة إلى حد كبير.  

وجاءت البيانات في أعقاب مسح، يوم الجمعة، أظهر تراجع معنويات المستهلكين الأمريكيين إلى أدنى مستوى في سبعة أشهر في يونيو. 

وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 33 سنتا أو 0.4 بالمئة إلى 82.95 دولار للبرميل. وربحت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 25 سنتا، أو 0.3%، إلى 78.70 دولارا. 

وفي الأسبوع الماضي، سجل كلا الخامين القياسيين أول مكاسب أسبوعية لهما في أربعة أسابيع بفضل الثقة المتزايدة في أن مخزونات النفط من المقرر أن تنخفض مع بدء موسم الصيف في النصف الشمالي من الكرة الأرضية وسط استمرار تخفيضات إمدادات أوبك +. 

وقالت المملكة العربية السعودية إن زيادة إنتاج أوبك + المخطط لها في الربع الأخير من العام يمكن إيقافها مؤقتًا أو عكسها إذا لزم الأمر. وتعهدت روسيا والعراق، اللتان تضخان أكثر من حصصهما في أوبك+، الأسبوع الماضي بالوفاء بالتزاماتهما. 

وعلى الرغم من اختلاف التقارير الصادرة عن أوبك ووكالة الطاقة الدولية الأسبوع الماضي حول قوة نمو الطلب على النفط هذا العام، فقد دعمت الثقة في أنه سيتم سحب المخزونات في النصف الثاني. 

 

أخبار ذات صلة

ارتفاع أسعار النفط معتمدة على انخفاض المخزونات الأمريكية وضعف الطلب الصيني

ارتفاع أسعار برنت لكن الخام يتجه للانخفاض الأسبوعي 

مؤسسة النفط: شركة الواحة ترفع معدلات إنتاجها إلى 322 ألف برميل يوميا