الأخبارأخبار ليبيا

المستشار صالح يبحث مع دومة جهود إجراء الانتخابات

المستشار صالح يبحث مع دومة جهود إجراء الانتخابات - 350949580 6214224672027036 7646701315703493120 n

العنوان-القبة

هنأ رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، الخميس، مصباح دومة لانتخابه نائبا ثانيا لرئيس المجلس، وناقش معه عددا من الملفات متعلقة بالتطورات السياسية وجهود إجراء الانتخابات.

جاء ذلك خلال استقبال عقيلة بمكتبه بمدينة القبة مصباح دومة، وفق بيان صادر عن الناطق باسم مجلس النواب، عبدالله بليحق، حيث تناول اللقاء عديد الملفات من بينها سير عمل مجلس النواب في الفترة المقبلة.

كما تطرق الاجتماع إلى تطورات الأوضاع على المستوى السياسي والجهود المبذولة لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية لا سيما أعمال اللجنة المُشتركة لإعداد القوانين الانتخابية “6+6” المشكلة من مجلسي النواب والدولة.

والثلاثاء، أعلن الناطق باسم مجلس النواب، عبدالله بليحق، انتخاب عضو المجلس عن سبها مصباح دومة بالتزكية نائبًا ثانيًا لرئيس المجلس، وذلك عقب انسحاب بقية المرشحين.

وعقد مجلس النواب جلسة رسمية في مدينة بنغازي، الثلاثاء، برئاسة النائب الأول لرئيس المجلس، فوزي النويري، وحضور 95 نائبًا، وتلا خلالها النويري طلب الاستقالة المقدم من النائب الثاني للرئيس، عبدالهادي الصغير.

وجرى خلال الجلسة التصويت على طلب استقالة الصغير بموافقة أغلبية النواب، قبل أن تعلق الجلسة للتشاور، مشيرًا إلى أنها كانت جلسة مغلقة.

واستأنف المجلس جلسته وصوت خلالها أغلبية النواب الحاضرين على فتح باب الترشح لانتخاب النائب الثاني لرئيس المجلس، خلفًا للنائب الصغير.

وقدم النائب الثاني لرئيس مجلس النواب الهادي علي الصغير استقالته من منصبه كنائب ثانٍ لرئيس المجلس مكتفيًا بعضويته بالمجلس؛ وذلك لصعوبة المواءمة بين تطلعات وآمال الأمة واستحقاقاتها الوطنية من جهة وبين أدوات وآليات العمل المتاحة من جهة أخرى.