18.1 C
بنغازي
2024-04-24
الأخبارليبيا

نورلاند والكوني يبحثان الاستراتيجية الأمريكية الجديدة لمنع الصراع في ليبيا

نورلاند والكوني يبحثان الاستراتيجية الأمريكية الجديدة لمنع الصراع في ليبيا - FtDBeCXWIAUzWs7

 

العنوان-طرابلس

بحث المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا، ريتشارد نورلاند، مع عضو المجلس الرئاسي موسى الكوني استراتيجية الولايات المتحدة الجديدة لمنع الصراع وتعزيز الاستقرار في ليبيا.

وقال نورلاند سعدت بلقاء عضو المجلس الرئاسي الليبي الكونيِ، لكي أجدد التأكيد على دعم الولايات المتحدة القوي لجهود الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة باتيلي لتنظيم الانتخابات هذه السنة.

وأوضح نورلاند أنه ناقش مع الكوني كيف أن استراتيجية الولايات المتحدة لمنع الصراع وتعزيز الاستقرار الجديدة سوف تجلب التركيز للمناطق المهمشة تاريخياً في ليبيا.

وكان قد أحال الرئيس الأمريكي جو بايدن، نهاية الأسبوع الماضي خططاً جديدة إلى الكونغرس مدتها عشر سنوات لتنفيذ استراتيجية الولايات المتحدة لمنع الصراع وتعزيز الاستقرار في عدد من البلدان التي تشهد صراعات، من بينها ليبيا.

وجاء إطلاق هذه المبادرة بعد أيام من زيارة مساعدة وزير الخارجية الأمريكي باربرا ليف إلى ليبيا ولقائها عدداً من المسؤولين.

وتهدف الخطة العشرية الأمريكية إلى منع الصراع ونشر الاستقرار، والتركيز على الجهود المحلية للحد من العنف في جنوب ليبيا كأساس لجهد طويل الأجل لدعم عمل الشعب الليبي لبناء نظام ديمقراطي ومستقبل مستقر.