18.1 C
بنغازي
2024-05-18
الأخبارليبيا

باثيلي: الحكومات الانتقالية والأجسام التشريعية المنتهية تعرض الوضع الليبي للخطر

باثيلي: الحكومات الانتقالية والأجسام التشريعية المنتهية تعرض الوضع الليبي للخطر - PSD العنوان 2023 03 11T183302.658

العنوان-طرابلس

أكد المبعوث الأممي إلى ليبيا، عبدالله باتيلي، اليوم السبت، أن الحكومات الانتقالية المستمرة والأجسام التشريعية المنتهية ولايتها تعرض الوضع الليبي للخطر، لافتا إلى أن كل هذا سيؤدي في النهاية إلى تقويض سلامة أراضي ليبيا ووحدة شعبها.

وقال في مؤتمر صحفي في طرابلس، إن مبادرته تهدف إلى الجمع بين الأطراف الليبية لتمكينها من العمل لحل الأزمة الحالية وقيادة البلاد نحو الانتخابات.

 وأضاف باثيلي إن “إعطاء الشعب الليبي فرصة اختيار قادته عبر الانتخابات هو السبيل للسلام والازدهار وبناء المؤسسات العامة والشرعية”.

وتابع المبعوث الأممي: “فُوضت من قبل مجلس الأمن لأبادر بعمل كل ما يهدف للجمع بين الأطراف الليبية لتتجاوز الظروف الحالية والسير بالبلاد للانتخابات التي تعطي الشرعية لمؤسسات البلاد”.

‏ وأكد المبعوث الأممي أن تأجيل الانتخابات كان خيبة أمل لليبيين وعلى المجتمع الدولي مساعدة الليبيين في إجرائها، لافتا إلى أن الأجسام السياسية الموجودة حاليا هي سبب الأزمة.  

وأشار باثيلي إلى أن الترتيبات المؤقتة المتتالية والحكومات الانتقالية المستمرة إلى ما لا نهاية والأجسام التشريعية التي انتهت ولايتها هي سبب عدم الاستقرار في ‫ليبيا.