18.1 C
بنغازي
2024-06-18
الأخبارأخبار ليبيا

القائد العام يؤكد على أن القوات المسلحة هي الركيزة الأساسية للوحدة الوطنية

القائد العام يؤكد على أن القوات المسلحة هي الركيزة الأساسية للوحدة الوطنية - PSD العنوان 22

العنوان

أكد القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر على أن القوات المسلحة هي مؤسسة وطنية بأهدافها ومبادئها ومهامها الرئيسية، أولويتها الأولى الدفاع عن الوطن وتعزيز الوحدة الوطنية والحفاظ على الأمن والاستقرار في ليبيا، وصون قيم وحضارة المجتمع الليبي.

كما أكد المشير حفتر، خلال كلمة ألقاها لدى لقائه بالقيادات العسكرية وضباط القوات المسلحة بمناسبة عيد الفطر المبارك، على أن الجيش الوطني هو الركيزة الأساسية للوحدة الوطنية التي دافعت عن البلاد ضد الإرهاب والتطرف، مشيدًا بدور منتسبي المؤسسة العسكرية التي أحرزت القوات المسلحة إنجازات عظيمة في دحر الإرهاب، وأرست قواعد الأمن.

ولفت المشير حفتر، إلى تفرد الجيش الوطني بأنه وُلد من رحم معاناة الليبيين، واسترد حقوق الوطن وسيادته رغم كل التحديات والصعاب.

وأكد القائد العام، بأن مؤسسة الجيش الوطني الليبي تظل واقفة راسخة، وعدم التدخل في الشأن الداخلي للدول، ومدافعة عن حلم بناء دولة ليبيا الجديدة الديمقراطية الموحدة ومكافحة الفساد بجميع صوره وأشكاله.

كما أكد أن المؤسسات الليبية ستصبح بأبهى صورها مع تواصل جهود القوات المسلحة، مطالبًا المسؤولين بتوفير فرص العمل لأبناء المجتمع الليبي، حتى يقوموا بدورهم ببناء الدولة وتحسين الواقع المعاش اقتصاديًا وسياسيًا.

 وقال إن هذا يتطلب التوزيع العادل للنفط، حتى يتمكن الليبيون من القيام بدورهم، بعد سنوات من حرمانهم من حقوقهم نتيجة الانتقائية والمزاجية من القائمين على الأمر.

أخبار ذات صلة

المشير حفتر يُهنئ الشعب الليبي والأمة العربية والإسلامية بعيد الأضحى

الصديق محمد

خلال لقائه مهراج.. حفتر يناقش آخر تطورات العملية السياسية في ليبيا 

خلال لقائها حفتر.. قبائل التبو: القوات المسلحة بسطت الأمن والاستقرار في الجنوب

الصديق محمد